أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين يؤكد حقيقة المؤامرة ضد مصر والسعودية في تركيا.. ويعترف

اخبار الساعة

أعترف نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين، إبراهيم منير، بالتسريبات التي نشرها موقع “إنترسبت” The Intercept الأميركي عن لقاء جمع قيادات من جماعة الإخوان ومسؤولين إيرانيين في تركيا، عام 2014 في تركيا.

ووفقاً لـ”العربية”، نقلا عن وسائل إعلام محسوبة على جماعة الإخوان، قال منير إنه تم توجيه الدعوة لهم بهدف الاستماع لوجهات النظر التي قد تتفق أو تختلف في بعض القضايا فيما يجري في المنطقة، وخصوصاً ما يحدث في سوريا والعراق واليمن.

وأضاف: “كان هناك استماع لوجهات النظر المتبادلة، وشعرنا بأنهم مهتمون بالقضية المصرية”. وقال إن اللقاء تطرق للحديث عما يجري في المنطقة العربية والخلاف مع السعودية.

وأكد إنه شارك بنفسه في ذلك اللقاء مع المسؤولين الإيرانيين، فضلاً عن حضور القيادي بالجماعة، محمود الإبياري، مبينا أن الوفد الإيراني ضمَّ مندوبين عن الحكومة الإيرانية وممثلين عن وزارة الخارجية الإيرانية بالتحديد.

وحول موقف الإخوان من مبدأ التقريب بين المذاهب، السنية والشيعية، أوضح أن “هذا هو المجال الذي كنا وما زالنا نعمل عليه مع الآخرين، لمحاولة التقريب بين المذاهب على أمل أن تنتهي حدّة الخلاف بين السنة والشيعة”.

وعن طبيعة العلاقة بين جماعة الإخوان وإيران حالياً، قال منير إن العلاقة بينهما الآن لم تتغير، فهي كما كانت سابقاً، ولم يحدث فيها جديد لا سلباً أو إيجاباً، مضيفاً أنه “أحياناً ما تجمعنا لقاءات عامة في بعض الندوات والمحاضرات المفتوحة”.

Total time: 0.17