آخر الأخبار :
اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن مساء الاثنين 6 ابريل 2020م المملكة تعلن حظر تجوال كلي 24 ساعة على عدة مدن بينها الرياض عاجل: إدخال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون العناية المركزة بسبب كورونا (رسمي) المملكة تسجل 4 وفيات جديدة بفيروس كورونا و138 اصابة بكورونا الفلكي الشوافي يكشف موعد أول ايام شهر رمضان المبارك لهذا العام أول تعليق أممي (مقتضب) على مقتل سجينات بقصف مدفعي في تعز وفاة قيادي في حزب الإصلاح متأثرا بعد اصابته بفيروس كورونا انحرفت سيارته فأمطروها بوابل من الرصاص ما ادى ألى مقتله واحرقوها تعز تفرج عن 124 سجيناً وسجينة بتوجيهات من الرئيس هادي بتوجيهات ملكية.. المملكة تعلن تمديد هوية زائر الكترونيا لليمنيين (تفاصيل)

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

ثغرة أمنية خطير في “واتساب” يسمح للمتسللين بسرقة معلوماتك .. وطريقة سهلة لتجنبها

ثغرة أمنية خطير في “واتساب” يسمح للمتسللين بسرقة معلوماتك .. وطريقة سهلة لتجنبها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-11-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
حذر “فيسبوك” من خلل أمني جديد في “واتساب”، يتيح للمتسللين اختراق أجهزة مستخدمي تطبيق التراسل الأوسع انتشارا في العالم، بل وسرقة معلومات مهمة منها. وعن طريق الخلل، بإمكان المهاجمين إرسال ملفات فيديو “MP4” للضحايا، وفي حال فتحها تصيب أجهزتهم بأضرار قد تصل إلى منع اتصالها بالإنترنت، بحسب سكاي نيوز. كما يمكن استغلال الثغرة الجديدة في تسخير أجهزة الضحايا لصالح المهاجمين، أو سرقة معلومات وأسرار مهمة مثل تفاصيل الحساب المصرفي.
 
تجنب السرقة
 
وحسب “فيسبوك”، الشركة التي تمتلك تطبيق “واتساب”، يمكن أن يصيب هذا الخلل مستخدمي هواتف “أندرويد” أو “أيفون” على حد سواء، لكن ممن لديهم نسخ قديمة نسبيا من “واتساب”. وتنصح الشركة بتحديث فوري لتطبيق “واتساب”، وتنزيل آخر نسخة منه في أقرب وقت ممكن، كما تحث المستخدمين على عدم فتح أي ملفات فيديو مشكوك فيها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0504