آخر الأخبار :
آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء السبت 25 يناير 2020م رئيس الاتصالات في فيس بوك: لا اختراق لواتس آب مالك أمازون جماعة الحوثي تعدم شيخاً قبلياً في إب بحجة عدم المشاركة في التحشيد للجبهات (الاسم) الإطاحة بعصابة خطيرة في مدينة مأرب كادت ان تفجر الوضع قوات الجيش بمأرب توجه ضربه موجعة للحوثيين بالسيطرة على جبل هيلان (تفاصيل) هذه اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن صباح السبت 25 يناير 2020م المدعي العام في نيويورك: شقيق صديقة بيزوس باع رسائله مقابل 200 ألف دولار تصريح قوي من مسؤول سعودي: العمالة الأجنبية ليسوا سرطاناً بل هم شركاء التنمية شرطة الرياض تطيح بثلاثة مقيمين سرقوا 36 مركبة.. شاهد كيف كانوا يخفونهم الفلكي اليمني الشوافي يحدد موعد موجة الصقيع القادمة على اليمن ويحذر سكان 14 محافظة يمنية (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أبو بكر القربي يكشف معلومات خطيرة عن صالح.. وتأكيدات الإمارات بشأن الانتقالي (فيديو المقابلة كاملة)

أبو بكر القربي يكشف معلومات خطيرة عن صالح.. وتأكيدات الإمارات بشأن الانتقالي (فيديو المقابلة كاملة)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-11-2019    | منذ: 2 أشهر مضت

كشف الدكتور ابو بكر القربي عن معلومات خطيرة حول الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

كما كشف عن لقاءهم كقيادات المؤتمر بالامارات بشأن الانتقالي وتأكيد الامارات مرارا على الحفاظ على الوحدة، وان حرب الجنوب هي بداية تململ للانتقالي وانها احرجت السعودية، وبالاخير حصلوا على مقعد لهم في المفاوضات.

ولطالما عُرف الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، بتحالفاته وانقلاباته على تلك التحالفات. خاض ستة حروب منذ 2004 في شمال اليمن مع جماعة "أنصار الله" أو الحوثيين أثناء رئاسته، آخرها في شباط/فبراير 2010. لكنه عاد وتحالف مع من حاربهم، بعد تنحيه عن الرئاسة.
 
أحكم قبضته على اليمن حتى خلعه من الحكم بعد اندلاع الثورة اليمنية، وبعد الضغوط التي مارستها دول الخليج، ليتّسلم الرئاسة عبد ربه منصور هادي.
 
مشاهد وأحداث يكشفها لنا وزير الخارجية اليمني الأسبق، أبو بكر القربي حول علاقته بالرئيس علي عبد الله صالح، التحالفات والانقلابات المستمرة مع الجنوبيين، الحوثيين والسعوديين.
 
القربي شاهد على محاولة اغتيال صالح، في 3 يونيو/حزيران 2011. وعلى توقيع اتفاق نقل السلطة في اليمن في ضوء المبادرة التي يرعاها مجلس التعاون الخليجي، والتي بموجبها سّلم صالح صلاحياته الى نائبه عبد ربه منصور هادي آنذاك.
 
ويستعيد القربي في "المشهد" حادثة مقتل علي عبد الله صالح، آخر لقاء، والأسباب التي ساهمت في اغتياله.
 
"المشهد" الإثنين الساعة السابعة مساء بتوقيت غرينيتش.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1769