آخر الأخبار :
سقوط ضحايا من النساء والأطفال في انهيار منزل جراء الأمطار بصنعاء تهدم 4 منازل وإجلاء 30 أسرة إثر انهيار سد الرونة بمديرية ثلاء فرق البحث تتمكن من إنقاذ مقيم يمني من الغرق شرق المملكة هذا ما قاله "بن دغر" رداً على شائعة وفاته المفاجئة لحظة اطلاق الأعيرة النارية في الهواء لتحذير المواطنين جراء انفجار سد الرونة في مدينة حبابة بعمران الفلكي الشوافي يكشف التوقعات من مساء الاثنين 3 أغسطس الى 24 ساعة قادمة وتوقعات اعلى متوسط هطول للامطار عاجل: انفجار سد في عمران نتيجة غزارة الامطار واطلاق الاعيرة النارية تحذير هام للمواطنين من المركز الوطني للأرصاد سد مأرب يفيض للمرة الأولى منذ 34 عاما تعرف على السبب الذي جعل احد عملاء الكريمي يقوم بتمزيق بطاقته (صورة)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

أبو بكر القربي يكشف معلومات خطيرة عن صالح.. وتأكيدات الإمارات بشأن الانتقالي (فيديو المقابلة كاملة)

أبو بكر القربي يكشف معلومات خطيرة عن صالح.. وتأكيدات الإمارات بشأن الانتقالي (فيديو المقابلة كاملة)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-11-2019    | منذ: 8 أشهر مضت

كشف الدكتور ابو بكر القربي عن معلومات خطيرة حول الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

كما كشف عن لقاءهم كقيادات المؤتمر بالامارات بشأن الانتقالي وتأكيد الامارات مرارا على الحفاظ على الوحدة، وان حرب الجنوب هي بداية تململ للانتقالي وانها احرجت السعودية، وبالاخير حصلوا على مقعد لهم في المفاوضات.

ولطالما عُرف الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، بتحالفاته وانقلاباته على تلك التحالفات. خاض ستة حروب منذ 2004 في شمال اليمن مع جماعة "أنصار الله" أو الحوثيين أثناء رئاسته، آخرها في شباط/فبراير 2010. لكنه عاد وتحالف مع من حاربهم، بعد تنحيه عن الرئاسة.
 
أحكم قبضته على اليمن حتى خلعه من الحكم بعد اندلاع الثورة اليمنية، وبعد الضغوط التي مارستها دول الخليج، ليتّسلم الرئاسة عبد ربه منصور هادي.
 
مشاهد وأحداث يكشفها لنا وزير الخارجية اليمني الأسبق، أبو بكر القربي حول علاقته بالرئيس علي عبد الله صالح، التحالفات والانقلابات المستمرة مع الجنوبيين، الحوثيين والسعوديين.
 
القربي شاهد على محاولة اغتيال صالح، في 3 يونيو/حزيران 2011. وعلى توقيع اتفاق نقل السلطة في اليمن في ضوء المبادرة التي يرعاها مجلس التعاون الخليجي، والتي بموجبها سّلم صالح صلاحياته الى نائبه عبد ربه منصور هادي آنذاك.
 
ويستعيد القربي في "المشهد" حادثة مقتل علي عبد الله صالح، آخر لقاء، والأسباب التي ساهمت في اغتياله.
 
"المشهد" الإثنين الساعة السابعة مساء بتوقيت غرينيتش.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0882