آخر الأخبار :
مصر تكشف عن مفاجأة بشأن سد النهضة.. وتحذر بشدة الوظائف العشر الأكثر طلبًا في سوق العمل العالمي الآن اليمن: تسجيل 29 حالة اصابة ووفاة جديدة بفيروس كورونا (تفاصيل) أغنى رجل في العالم يصبح فاحش الثراء مصر تغلق مسجد الإمام الحسين وتعلن إحالة جميع الأئمة والعاملين فيه للتحقيق.. والسبب؟ السعودية رهف القنون تكشف عن والد طفلها وعن إنجابه شرعا من زواج رسمي بعد سلسلة انفجارات هزت إيران مؤخراَ.. طهران تتهم المعارضة وواشنطن بالوقوف وراءها دراسة بحثية: تناول المكسرات بانتظام قد يحد من خطر الإصابة بالسرطان انفجار مصنع للألعاب النارية في تركيا ومقتل واصابة حوالي 100 شخص تزايد عدد المصارف التي اعلنت مقاطعتها للإعلانات عبر فيسبوك

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

تعرف على 5 أطعمة تقوّي الجهاز المناعي لطفلك في الشتاء

تعرف على 5 أطعمة تقوّي الجهاز المناعي لطفلك في الشتاء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-11-2019    | منذ: 7 أشهر مضت
مع تقلبات الجو وتغيير فصول السنة، تنتشر العدوى والفيروسات، ويصاب الكثيرون بنزلات البرد والأنفلونزا والتهاب الشعب الهوائية؛ وخصوصًا الأطفال؛ نظرًا لضعف الجهاز المناعي عندهم.
 
وفي تقرير صحي، تنقل صحيفة "اليوم السابع" عن موقع "medicalnewstoday"، أن بعض الأطعمة تساعد على تقوية الجهاز المناعي عند الطفل، وهذه خمس من الفواكه والخضروات التي تلعب هذا الدور:
 
* التوت البري
 
يحتوي التوت البري على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات؛ مما يقوي الجهاز المناعي للجسم، ويساعد على الوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا.
 
* القرنبيط
 
يعتبر القرنبيط من أفضل أنواع الخضروات الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية، كما يحمى الجسم من الفيروسات والأمراض.
 
* البطاطا الحلوة
 
البطاطا الحلوة غنية بمادة البيتا كاروتين والمواد المضادة للأكسدة، وتساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعي وتحميه من الأمراض.
 
* السبانخ
 
السبانخ من أشهر أنواع الخضروات الغنية بالفيتامينات والعناصر المغذية، وهي تحمي الجسم من الفيروسات والجراثيم.
 
* البرتقال
 
يحتوي على نسبة عالية من فيتامين "سي" وبعض الفيتامينات الأخرى؛ لذا فهو يعزز صحة الجهاز المناعي، ويحمي الجسم من الفيروسات والعدوى.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1297