آخر الأخبار :
قيادي حوثي يقتل شقيقين ويصيب ثالثاً في صنعاء.. لهذا السبب الصادم! آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 23 يناير 2020م إعلان هام ومفرح للمواطنين صادر من شركة النفط اليمنية خبر صادم لليمنيين بشأن ارجاع الانترنت.. سيتم في هذا الوقت ! يمني ذبح أخته وسط قاعة المحكمة بصنعاء .. فكيف نجا من القصاص؟! عدد صادم.. اسماء قتلى الحوثيين الذين قتلوا في مواجهات جبهة نهم في صنعاء وعدن.. هذه اسعار الصرف اليوم الخميس 23 يناير 2020م الكشف عن نجاة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش من محاولة اغتيال في مأرب إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن الحوثيون يداهمون مخازن رجل أعمال بصنعاء ويصادرون منها مبالغ مليونية ضخمة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وفاة أحد المختطفين في سجون الحوثيين بصنعاء

وفاة أحد المختطفين في سجون الحوثيين بصنعاء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-11-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
توفي أحد المختطفين اليوم الأربعاء في سجون جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء جراء التعذيب.
 
وقالت منظمة سام، إن خالد الحيث، المعتقل في السجن المركزي التابع للحوثيين في صنعاء، توفي في معتقله، بعد ساعات من ورود اسمه في تقرير حقوقي للمنظمة بعنوان "الموت البطيء"، دعت فيه لإنقاذ 41 معتقلا في سجون الحوثيين يعانون من الأمراض، ويحرمهم الحوثيون من حقهم في العلاج.
 
واعتقلت الجماعة، خالد الحيث في 26 فبراير 2016، وأصيب خالد بانسداد في الغدد الصفراوية، وظل داخل السجن يطالب بنقله للعلاج، وكذلك يفعل أهله خارج السجن منذ نوفمبر من العام الماضي 2018 حتى ساءت حالته وتدهور وضعه الصحي.
 
وفي 18 نوفمبر الجاري، سمح الحوثيون بنقله إلى مستشفى المتوكل لإجراء عملية جراحية على نفقة أسرته، لكنهم منعوه من تلقي العناية الطبية اللاحقة لإجراء العملية وأعادوه إلى السجن مرة أخرى ليتوفى بعد يومين من إجراء العملية.
 
وأعربت المنظمة عن حزنها الشديد لوفاة خالد الحيث وصدمة أطفاله برؤية جثمانه في يوم الطفل العالمي.
 
وقالت منظمة سام للحقوق والحريات - مقرها جنيف-  إن السجون الخاصة لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، التي يعتقل فيها المرضى تفتقر لأبسط المعايير الدولية الخاصة بظروف السجون.
 
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2928