آخر الأخبار :
رئيس المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر يكشف عن تلاعب في قضية فضح سجون النساء لدى الحوثيين اشتبهوا في طالبة تغطي وجهها وتؤدي الامتحان.. وبعد الكشف عن هويتها كانت المفاجأة احصائيات حالات الكورونا اليوم السبت في السعودية شرطة الرياض تعلن عن عملية نوعية وتطيح بثلاثة مجرمين (فيديو) الإصلاح يسعى لاشعال فتنة جديدة في الحجرية بتعز إدارة المرور في السعودية تعلن رسمياً منع تظليل السيارات (تفاصيل) اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعء وعدن السبت 4 يوليو 2020م الحكومة اليمنية تطالب مجلس الأمن بعقد جلسة لبحث قضية خزان النفط صافر (تفاصيل) حالة الطقس على المملكة خلال الساعات القادمة الريال الإيراني يسجل انهيارا تاريخيا جديدا في معاملات اليوم في السوق السوداء

أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

من داخل سجنه.. نفّذ عملية احتيال بـ"مليون دولار"

من داخل سجنه.. نفّذ عملية احتيال بـ"مليون دولار"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-11-2019    | منذ: 7 أشهر مضت
تمكّن سجين في نيجيريا، من تنفيذ عملية احتيال ضخمة بـ"مليون دولار"، لم يستخدم فيها سوى هاتفه والإنترنت؛ حسب مسوؤلين.
 
ووجدت لجنة الجرائم المالية في نيجيريا أن هوب أوليسغون أروكي -خلافًا لمعظم المساجين- كان يتمتع بشيء من الحرية تسمح له بمغادرة السجن ولقاء عائلته وحضور بعض الفعاليات الاجتماعية.
 
ووفق ما نقلته "الحرة"؛ فقد اعتُقل "أروكي" في عام 2012 إثر إدانته بالاحتيال عبر الإنترنت عن طريق التحويلات البنكية واستنساخ شيكات مزورة، وهو يقضي عقوبة السجن 24 عامًا في سجن لاغوس شديد التحصين.
 
لكنه استغل الحرية الممنوحة له وشبكة من "المسؤولين الفاسدين" في السجن، لتنفيذ عملية الاحتيال الضخمة، حسب التحقيقات.
 
وأثناء وجوده في السجن، تمكّن المحتال النيجيري من الوصول إلى حساب زوجته المصرفي الذي اعتاد تحويل الأموال إليه، كما فتح حسابين مصرفيين باسم مزيف قام عبرهما بشراء منازل وسيارة فاخرة، وفقًا للمسؤولين.
 
وعندما اعتُقل "أوركي" قبل سبع سنوات، كان طالبًا، وقد وصفته السلطات حينها بأنه "رأس شبكة معقدة من مخططات الاحتيال عبر الإنترنت التي تجتاز قارتين".
 
وحسب لجنة التحقيق؛ فإن ضحايا "أوركي" المستهدفين من بلدان مختلفة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 1.2067