آخر الأخبار :
الكشف عن رواية جديدة حول مقتل العميد عدنان الحمّادي.. هذا ما حدث خلال الدقائق الاخيرة لهذه الأسباب.. يفكر يوفنتوس في "التخلص" من رونالدو ! صعود جديد للدولار.. اسعار الصرف مقابل الريال اليمني مساء الجمعة 6 ديسمبر 2019م نهاية مأساوية لملكة جمال باكستان.. كشف تفاصيل ما حدث ! مغني "راب" يتحدث لأول مرة بعد أن "فقد نصف رأسه" ليفربول مقبل على صفقتين كبريين.. والأعين على لاعب بأصل عربي فلكي يمني يكشف ما سيحدث على نطاق واسع باليمن الأسبوع القادم احتجاز مريض بمستشفى في صنعاء بالقوة لارغام ابيه حذف منشور بالفيسبوك أغبى لص في العالم.. بصنعاء.. يسرق لوح شمسي وينسى سلاحه الشخصي «كلاشنكوف» صدور قرار من رئيس وزراء باكستان بشأن المسلسل التركي "قيامة أرطغرل"

أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

من داخل سجنه.. نفّذ عملية احتيال بـ"مليون دولار"

من داخل سجنه.. نفّذ عملية احتيال بـ"مليون دولار"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-11-2019    | منذ: 2 أسابيع مضت
تمكّن سجين في نيجيريا، من تنفيذ عملية احتيال ضخمة بـ"مليون دولار"، لم يستخدم فيها سوى هاتفه والإنترنت؛ حسب مسوؤلين.
 
ووجدت لجنة الجرائم المالية في نيجيريا أن هوب أوليسغون أروكي -خلافًا لمعظم المساجين- كان يتمتع بشيء من الحرية تسمح له بمغادرة السجن ولقاء عائلته وحضور بعض الفعاليات الاجتماعية.
 
ووفق ما نقلته "الحرة"؛ فقد اعتُقل "أروكي" في عام 2012 إثر إدانته بالاحتيال عبر الإنترنت عن طريق التحويلات البنكية واستنساخ شيكات مزورة، وهو يقضي عقوبة السجن 24 عامًا في سجن لاغوس شديد التحصين.
 
لكنه استغل الحرية الممنوحة له وشبكة من "المسؤولين الفاسدين" في السجن، لتنفيذ عملية الاحتيال الضخمة، حسب التحقيقات.
 
وأثناء وجوده في السجن، تمكّن المحتال النيجيري من الوصول إلى حساب زوجته المصرفي الذي اعتاد تحويل الأموال إليه، كما فتح حسابين مصرفيين باسم مزيف قام عبرهما بشراء منازل وسيارة فاخرة، وفقًا للمسؤولين.
 
وعندما اعتُقل "أوركي" قبل سبع سنوات، كان طالبًا، وقد وصفته السلطات حينها بأنه "رأس شبكة معقدة من مخططات الاحتيال عبر الإنترنت التي تجتاز قارتين".
 
وحسب لجنة التحقيق؛ فإن ضحايا "أوركي" المستهدفين من بلدان مختلفة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1561