آخر الأخبار :
طيران التحالف يشن غارات جديدة على صنعاء طيران التحالف يشن غارت عنيفة على صنعاء والسنة النيران تتصاعد (الاماكن المستهدفة) مسئول حكومي: إيران مستمرة في عدوانها على الشعب اليمني احصائيات كورونا في السعودية للحالات النشطة والحرجة والاصابة والتعافي حتى اليوم قصف جديد لطيران التحالف على اهداف بصنعاء اليمن: ارتفاع كبير للدولار في عدن وانخفاض في صنعاء (اسعار الصرف الاربعاء 1 يوليو 2020م) الامم المتحدة تتسلم 40% فقط من إجمالي تعهدات المانحين لليمن بعد قانية.. الحوثيون يهاجمون اولى مناطق مأرب الهامة بن بريك: النصر قريباً جداً إن شاء الله وسيكون حليف أحرار الجنوب والشمال هل سلم الإصلاح اسلحته للحوثيين في قانية .. شاهد الفيديو

أخبار الساعة » السياسية » عربية

مصر تنشر أولى صور قمرها الصناعي «طيبة-1»

مصر تنشر أولى صور قمرها الصناعي «طيبة-1»

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-11-2019    | منذ: 7 أشهر مضت
نشرت صفحة كامل الوزير، المهتمة بأخبار وزير النقل المصري صورا للصاروخ الحامل للقمر الصناعي المصري "طيبة -1"، والذي سيتم إطلاقه اليوم الجمعة.
 
وسيتم إطلاق القمر الصناعي المصري محمولا على صاروخ الإطلاق الفضائي"أريان Ariane-5 ECA" من قاعدة الإطلاق الفضائي بجويانا الفرنسية French Guiana، شمال شرقي أمريكا الجنوبية، في الفترة من "11:08 مساء - 12:43 صباحا" بتوقيت القاهرة.
 
وقال الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية الدكتور محمد القوصي، إن هناك فريقا مصريا يتابع عملية الإطلاق للقمر الصناعي المخصص لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، لافتا إلى أن وزن القمر يصل لـ5600 كيلو غرام.
 
كما لفت إلى أن القمر سيكون موجودا في مدار فوق خط الاستواء 35.5 شرقا، موضحا أنه مكان ثابت باسم مصر يمثل امتدادا لأرض مصر في الفضاء وتحميه الأمم المتحدة بالمعاهدات والقوانين الدولية.
 
وتابع أن "طيبة 1" يستغرق عددا من الأيام كي ينتظم في مداره المخصص له نظرا لظروف الإطلاق، وخلال 3 أشهر سيقدم جميع خدمات الاتصالات والإنترنت وبنجاح، موضحا أن مصر ستكون لديها شبكتان، الأولى أرضية تعتمد على الكوابل وأبراج الاتصالات، والثانية فضائية عبر القمر الصناعي، المصمم ليظل في الفضاء الخارجي لمدة تقترب من 15 عاما.
 

المصدر: وكالات   
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0824