آخر الأخبار :
السيسي يصدر أوامر للجيش المصري بشأن ليبيا الحكومة اليمنية تلغي شرط فحص «بي سي آر» لعودة رعاياها العالقين بالخارج وفاة الفنانة المصرية رجاء الجداوي عن عمر يناهز 82 عامًا بعد صراع مع فيروس كورونا بن بريك بفاجئ الجميع بهذه التصريحات.. ويكشف عن اهم نص في اتفاق الرياض رئيس المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر يكشف عن تلاعب في قضية فضح سجون النساء لدى الحوثيين اشتبهوا في طالبة تغطي وجهها وتؤدي الامتحان.. وبعد الكشف عن هويتها كانت المفاجأة احصائيات حالات الكورونا اليوم السبت في السعودية شرطة الرياض تعلن عن عملية نوعية وتطيح بثلاثة مجرمين (فيديو) الإصلاح يسعى لاشعال فتنة جديدة في الحجرية بتعز إدارة المرور في السعودية تعلن رسمياً منع تظليل السيارات (تفاصيل)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

دراسة: فوائد مذهلة للصيام في معالجة أمراض القلب

دراسة: فوائد مذهلة للصيام في معالجة أمراض القلب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-11-2019    | منذ: 7 أشهر مضت
كشفت بحوث طبية أجريت أخيراً، أن عدم تناول الطعام والشراب، بشكل روتيني لفترات قصيرة، مفيد لمَن يعاني أمراضاً في القلب.
 
وكشف باحثون من معهد القلب في ولاية يوتا الأميركية، في دراسة جديدة، أن مرضى القلب الذين مارسوا الصيام المتقطع بانتظام عاشوا فترة أطول من المرضى الذين لم يفعلوا ذلك.
 
ووفق ما نقلته "سكاي نيوز" شمل البحث ما يقارب 2000 مريض خضعوا لقسطرة القلب، ووجّه القائمون على الدراسة أسئلة للمشاركين بشأن نمط حياتهم، بما في ذلك نمط التغذية وممارسة الرياضة.
 
وبعد متابعة امتدت لنحو خمس سنوات، وجد الباحثون أن مرضى القلب الذين اتبعوا الصيام الروتيني يعيشون أطول.
 
وبحسب الورقة البحثية، فإن الصيام يعزّز عدد خلايا الدم الحمراء لدى المريض، ويخفّض الصوديوم، وكلاهما يقلل من خطر الإصابة بتدهور صحة القلب.
 
أما مدة الصيام، فيجب أن تمتد زهاء 12 ساعة لتفعيل الآلية هذه في الجسم، في حين أن الصيام لمدة 24 ساعة مرة واحدة في الشهر، يدرّب الجسم على تفعيل آلية تعزيز خلايا الدم الحمراء.
 
ويقول العلماء إن المنافع الناجمة عن الصيام التي ثبتت صحتها عند فئة من مرضى القلب، لا تنطبق على النساء الحوامل والأطفال وكبار السن.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0525