آخر الأخبار :
بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط ! اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 13 يوليو 2020م أول تعليق من ناطق حراس الجمهورية بشان أحداث الخوخة والحجرية عواصف تضرب جازان السعودية تحد من مستوى الرؤية (تفاصيل) الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية بيان صادر من جمعية الصرافين اليمنيين الرياض: ضبط تشكيل عصابي قاموا بأخطر عملية سرقة هوليودية ومليونية من منزل مقيم السعودية: خال الطفلين جواهر ووايل يكشف حالتهما الصحية ويطالب بمعاقبة المصور سقوط عشرات القتلى و الجرحى في اشتباكات دامية جنوب صنعاء الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

انتبه من "كتم العطسة".. المخاطر أكثر مما تتوقع

انتبه من "كتم العطسة".. المخاطر أكثر مما تتوقع

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-11-2019    | منذ: 8 أشهر مضت

قد يميل البعض إلى عدم إطلاق "العطس" إن كانوا في أماكن العمل أو في مواقع مزدحمة؛ فيما يتجنب البعض الآخر الإحراج، أو لمنع نشر عدوى البرد أحيانًا أخرى؛ لكن علماء حذّروا مؤخرًا من "كتم العطسة".

ووفقًا لوكالة الأنباء الألمانية، قال طبيب الأنف والأذن والحنجرة الألماني ميشائيل دييج: إنك "إن حاولت كتم عطستك؛ فإن ذلك قد يؤدي إلى خدش بعض الأنسجة الدقيقة في أنفك، أو أن يؤدي لتمزق في الأذن".

وأوضح "دييج" أن "الهواء يخرج بسرعة كبيرة من القناة الأنفية أثناء العطس، وإذا تم سد الأنف لكتم العطس؛ فإن الهواء يبحث عن طريق آخر للخروج، على سبيل المثال عن طريق الأذن، وفي هذه الحالة قد يتسبب الضغط في تمزق طبلة الأذن".

كما قد يؤدي كتم العطس إلى انتشار الجراثيم في الجيوب الأنفية أو الأذن الوسطى؛ مسببًا الإصابة بالتهابات مؤلمة، وربما ينتج عنه أيضًا نزف الأنف أو نزف بياض العين؛ بحسب الطبيب.

وينصح "ديبج" بعدم كتم العطس، مع مراعاة استخدام منديل ورقي أو حتى المرفق؛ منعًا لانتشار الجراثيم في الهواء.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0901