آخر الأخبار :
محمد صلاح يثني على تمرير ماني بهذه الكلمات ! بعد فضيحته الأخلاقية.. ضحية جديدة تتهم الأمير أندرو موسم الرياض يحطم التوقعات بهذا الرقم الهائل من الزوار ! بعد أن اشترى أغلى سيارة في العالم.. اكتشف "الخديعة" التي وقع فيها! سلطان البركاني يغضب وينفعل في تركيا ويصرخ بصوت مرتفع.. والسبب؟ (فيديو) شاهد بالفيديو.. امرأة تحاول اختطاف طفل في وضح النهار! قبل قليل: اعلان صادر من البنك المركزي اليمني في عدن استمرار ارتفاع سعر الدولار والريال السعودي (اخر اسعار الصرف في صنعاء وعدن 15 ديسمبر) الدولار في تصاعد.. تعرف على اسعار الصرف صباح الاحد 15 ديسمبر 2019م أسرة منفِّذ "هجوم فلوريدا": ابننا منضبط ويكره السهر.. وكان يستعد لحفل تخرجه بعد شهر

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

الكويت تمنع استقدام العمالة المنزلية من 27 دولة (اسماء)

الكويت تمنع استقدام العمالة المنزلية من 27 دولة (اسماء)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-12-2019    | منذ: 2 أسابيع مضت
قررت الإدارة العامة لشؤون الإقامة في وزارة الداخلية الكويتية، منع استقدام العمالة المنزلية إلى الكويت من 25 دولة أفريقية، بالإضافة إلى دولتين آسيويتين.
 
وحسب صحيفة "القبس" الكويتية، أوضحت قائمة صادرة عن الإدارة العامة، أن الدول التي تقرر منع استقدام العمالة المنزلية منها، شملت كلاً من: "ساحل العاج، ومدغشقر، وجيبوتي، وإثيوبيا، وبوركينا فاسو، وغينيا، وغينيا بيساو، وكينيا، وأوغندا، ونيجيريا، وتوجو، والإناث من: السنغال، ومالاوي، وتشاد، وسيراليون، والنيجر، وتنزانيا، وجامبيا، وغانا، وزيمبابوي، ومدغشقر، والكاميرون، والكونغو الديموقراطية وبوروندي، فضلاً عن دولتين آسيويتين هما إندونيسيا وبوتان".
 
ووفق "سبوتنك" الروسية قالت الداخلية الكويتية: إن ذلك القرار جاء بناء على طلبات من وزارتي الخارجية والصحة الكويتيتين والإدارة العامة للقوى العاملة.
 
وأظهرت القائمة الجديدة، التي ألغت كل القوائم التي سبقتها، إزالة دولتين من قائمة المنع التي سبقتها، وهما إريتريا وليبيريا، في حين ظل استقبال معاملات من 8 دول هي: جنوب إفريقيا، وبنين، والذكور من: السنغال، والفلبين، وسيلان، والهند، وفيتنام ونيبال.
 
الجدير بالذكر أن العمالة المنزلية في الكويت، تشكل نحو ثلث إجمالي العمالة الوافدة، حيث بلغ عددها في نهاية الربع الثاني من 2019 نحو 724 ألف عامل، موزعة مناصفة ما بين الذكور البالغ عددهم نحو 354 ألف عامل، والإناث البالغ عددهم نحو 370 ألف عاملة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1758