آخر الأخبار :
احتجاز مريض بمستشفى في صنعاء بالقوة لارغام ابيه حذف منشور بالفيسبوك أغبى لص في العالم.. بصنعاء.. يسرق لوح شمسي وينسى سلاحه الشخصي «كلاشنكوف» صدور قرار من رئيس وزراء باكستان بشأن المسلسل التركي "قيامة أرطغرل" السعودية: شاهد فيديو لحظة انفجار خزان وقود داخل إحدى المحطات بالمدينة المنورة ترامب يكشف حقيقة إرسال 12 ألف عسكري أمريكي إلى السعودية بكاء المتهم الرئيس في قضية "شبكة التجسس الإسرائيلية" مكافأة بقيمة 15 مليون دولار لقاء معلومات عن رجل إيران باليمن (تعرف عليه) ارتكاب جريمة "بشعة" في الهند.. اغتصبها وأحرقها بعد عام ماذا حدث لمحمد صلاح؟ المغرب.. حكم قضائي بحرمان زوج من الاقتراب من زوجته لمدة عام.. والسبب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

أكثر طرق انتقال "الإيدز" وعدد المصابين به في العالم

أكثر طرق انتقال "الإيدز" وعدد المصابين به في العالم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-12-2019    | منذ: 4 أيام مضت
تزامنا مع اليوم العالمي لمرض "الإيدز"، قال المكتب الفدرالي الروسي لحماية حقوق المستهلك، إن أغلب الإصابات بهذا المرض في روسيا، سنة 2019، انتقلت عن طريق العلاقات الجنسية.
 
وأوضح المكتب الفدرالي أن 60% من الإصابات بهذا المرض "الإيدز" التي تم تشخيصها العام الجاري انتقلت عن طريق ممارسة الجنس، فيما انتقلت 39% عن طريق تعاطي المخدرات.
 
وقال المكتب إنه تم تسجيل 66 ألف إصابة جديدة بمرض "الإيدز" خلال الـ10 أشهر الأولى من العام الجاري، مشيرا إلى أن عدد الإصابات تراجع بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بنسبة 8%.
 
وبحسب الإحصائيات الرسمية للمكتب الفدرالي لحماية حقوق المستهلك، فإن أكثر من مليون شخص مصاب بمرض فقدان المناعة المكتسبة "الإيدز" يعيشون في روسيا، 37% منهم من النساء و63% من الرجال.
 
وتشير الإحصائيات الدولية إلى أن 1.7 مليون شخص قد أصيب حديثا بفيروس نقص المناعة البشرية في عام 2018، وأن هناك 37.9 مليون شخص مصابون بفيروس نقص المناعة البشري "الإيدز"، وتوفي 770 ألفا بسبب أمراض مرتبطة بالإيدز خلال عام 2018.
 
المصدر: نوفوستي
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1457