آخر الأخبار :
سلطان البركاني يغضب وينفعل في تركيا ويصرخ بصوت مرتفع.. والسبب؟ (فيديو) شاهد بالفيديو.. امرأة تحاول اختطاف طفل في وضح النهار! قبل قليل: اعلان صادر من البنك المركزي اليمني في عدن استمرار ارتفاع سعر الدولار والريال السعودي (اخر اسعار الصرف في صنعاء وعدن 15 ديسمبر) الدولار في تصاعد.. تعرف على اسعار الصرف صباح الاحد 15 ديسمبر 2019م أسرة منفِّذ "هجوم فلوريدا": ابننا منضبط ويكره السهر.. وكان يستعد لحفل تخرجه بعد شهر شاهدها العالم تضرب عجوزًا ثم ماتت فجأة.. فما الذي حدث ! تحذير.. السجائر الإلكترونية تُسبب "انتفاخ الرئة" على الدائري.. شاهدت الشرطة الهندية هذا الفيديو فأوقفت السيارة وقائدها تعميم أمني (هام) صادر عن قوات الحزام الامني للشماليين الموجودين بعدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

أكثر طرق انتقال "الإيدز" وعدد المصابين به في العالم

أكثر طرق انتقال "الإيدز" وعدد المصابين به في العالم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-12-2019    | منذ: 2 أسابيع مضت
تزامنا مع اليوم العالمي لمرض "الإيدز"، قال المكتب الفدرالي الروسي لحماية حقوق المستهلك، إن أغلب الإصابات بهذا المرض في روسيا، سنة 2019، انتقلت عن طريق العلاقات الجنسية.
 
وأوضح المكتب الفدرالي أن 60% من الإصابات بهذا المرض "الإيدز" التي تم تشخيصها العام الجاري انتقلت عن طريق ممارسة الجنس، فيما انتقلت 39% عن طريق تعاطي المخدرات.
 
وقال المكتب إنه تم تسجيل 66 ألف إصابة جديدة بمرض "الإيدز" خلال الـ10 أشهر الأولى من العام الجاري، مشيرا إلى أن عدد الإصابات تراجع بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بنسبة 8%.
 
وبحسب الإحصائيات الرسمية للمكتب الفدرالي لحماية حقوق المستهلك، فإن أكثر من مليون شخص مصاب بمرض فقدان المناعة المكتسبة "الإيدز" يعيشون في روسيا، 37% منهم من النساء و63% من الرجال.
 
وتشير الإحصائيات الدولية إلى أن 1.7 مليون شخص قد أصيب حديثا بفيروس نقص المناعة البشرية في عام 2018، وأن هناك 37.9 مليون شخص مصابون بفيروس نقص المناعة البشري "الإيدز"، وتوفي 770 ألفا بسبب أمراض مرتبطة بالإيدز خلال عام 2018.
 
المصدر: نوفوستي
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2704