آخر الأخبار :
المملكة العربية السعودية تخفف إجراءات كورونا.. وتعيد الحياة الطبيعية اعتبارا من 21 يونيو اليمن.. في الساعات الاخيرة: تسجيل 1 اصابة جديدة بكورونا بينها حالات وفاة الكشف عن عقار مضاد للفيروسات أثبت فعاليته في التعافي من "كوفيد-19" الإعلان عن عودة 80% من مصانع السيارات للعمل في العالم حميدتي يكشف سبب منع طائرة وزير خارجية قطر من الهبوط في السودان (فيديو) تطورات جديدة وتفاصيل في قضية اغتصاب مشهورة مواقع التواصل المصرية منة عبدالعزيز (فيديو) روسيا تطرح دواء لكورونا في الأسواق.. العلاج به لا يستغرق أسبوعاً واحداً شاهد: ردة فعل رئيسة وزراء نيوزيلندا لحظة وقوع زلزال أثناء إجرائها مقابلة تلفزيونية إغلاق حديقة الشعب بالحديدة اخر مستجدات كورونا في اليمن خلال الساعات الاخيرة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

احذر.. رسالة "واتس آب غولد" الخادعة تظهر مجددا لتخترق هاتفك

احذر.. رسالة "واتس آب غولد" الخادعة تظهر مجددا لتخترق هاتفك

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-12-2019    | منذ: 6 أشهر مضت
يبدو أن خدعة "واتس آب غولد" (WhatsApp Gold)، التي ظهرت في عام 2016، تعود للانتشار مرة أخرى في حلة جديدة.
 
وتشمل الرسالة الخادعة تطبيقا خياليا يسمى "واتس آب غولد"، غير موجود في الواقع- حيث يوجد إصدار واحد من "واتس آب"- وهو التطبيق المستخدم بالفعل في جميع أنحاء العالم.
 
وتتكون الرسالة من جزأين: يزعم الجزء الأول أن مقطع فيديو سيصدر في الغد باسم Martinelli، والذي سيخترق هاتفك.
 
وتقول الرسالة: "أبلغ أحد مختصي تكنولوجيا المعلومات أن مقطع فيديو سيصدر غدا من "واتس آب"، يُطلق عليه martinelli، لا يجب فتحه، إنه يخترق هاتفك ولا يمكن إصلاحه. انشر المعلومة".
 
وفي حين لا يبدو أن هناك أي شيء مثل "فيديو Martinelli"، فإن النصف الثاني من الرسالة يحذر من "واتس آب غولد"، وهو عملية احتيال حقيقية.
 
وتضيف الرسالة: "إذا تلقيت رسالة لتحديث "واتس آب" إلى "واتس آب غولد"، فلا تنقر فوقها!. إن هذا الفيروس معقد جدا، ابعث التحذير إلى الجميع".
 
وفي حال تلقيت الرسالة هذه، تنصح "واتس آب" بحذفها، مع عدم توجيهها إلى الأصدقاء.
 
المصدر: ميرور
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0933