آخر الأخبار :
احتجاز مريض بمستشفى في صنعاء بالقوة لارغام ابيه حذف منشور بالفيسبوك أغبى لص في العالم.. بصنعاء.. يسرق لوح شمسي وينسى سلاحه الشخصي «كلاشنكوف» صدور قرار من رئيس وزراء باكستان بشأن المسلسل التركي "قيامة أرطغرل" السعودية: شاهد فيديو لحظة انفجار خزان وقود داخل إحدى المحطات بالمدينة المنورة ترامب يكشف حقيقة إرسال 12 ألف عسكري أمريكي إلى السعودية بكاء المتهم الرئيس في قضية "شبكة التجسس الإسرائيلية" مكافأة بقيمة 15 مليون دولار لقاء معلومات عن رجل إيران باليمن (تعرف عليه) ارتكاب جريمة "بشعة" في الهند.. اغتصبها وأحرقها بعد عام ماذا حدث لمحمد صلاح؟ المغرب.. حكم قضائي بحرمان زوج من الاقتراب من زوجته لمدة عام.. والسبب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

روسيا تعلن عن رادار لا تفلت من حبائله طائرات الشبح الأمريكية «إف-35»

روسيا تعلن عن رادار لا تفلت من حبائله طائرات الشبح الأمريكية «إف-35»

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-12-2019    | منذ: 3 أيام مضت
أكد ميخائيل بيتروف، كبير المتخصصين في الرادارات أن محطة الرادار الروسية الجديدة "كونتينر" التي دخلت الخدمة التناوبية في موردوفيا، لن تترك أمام "إف–35" الأمريكية أي فرصة للتخفي.
 
ونقلت وكالة أنباء "تاس" عن كبير مصممي الرادارات أن "الطائرات المزودة بتقنية التخفي، لا تعد بالنسبة لنا غير مرئية.. محطة رادارات كونتينر، لا ترى فقط مثل هذه الطائرات على تخوم تصل إلى 3000 كيلومتر، بل وترافقها أيضا. هذا الأمر أصبح ممكنا بفضل نظام المحطة الجديد الذي يعمل وفق مبدأ انعكاس الإشارة في الغلاف الجوي الأيوني".
 
وشدد العالم الروسي على أن الرادار الجديد قادر على "رصد الإشارة المرتدة من أوروبا والخليج العربي والصين وكازاخستان وغيرها، وتلك المنبعثة من مراكز إرسال تبعد عشرات الكيلومترات عنه".
 
وأكد بيتروف عدم وجود محطات رادار في العالم تماثل "كونتينر" الروسية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين كلها تعمل بنشاط لبناء محطات مماثلة للرادارات الروسية.
 
ولفت العالم الروسي وكبير مصممي هذا الرادار الفريد إلى وجود محطة رادار واحدة مشابهة في أستراليا، لكنها أقل قوة بكثير من الروسية.
 
المصدر: تاس
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1507