آخر الأخبار :
البنتاجون يعلن رسميا عن شحنات الاسلحة الايرانية للحوثيين اول تصريح من اللواء القوسي على ممارسات الحوثيين وزير الدفاع اليمني: لا بديل عن تحرير صنعاء وكل الأراضي من الحوثيين الجبير: موقفنا إزاء إيران واضح جدا وليست لدينا أي قنوات تواصل خلفية شاهد فيديو رجلًا طلّق زوجته ثم أطلق عليها الرصاص في بلدة عربية.. راقصة على السبورة تتسبّب في إقالة مدير مدرسة وفصل 22 طالباً بالفيديو.. مُسِنّ عراقي يلفظ أنفاسه الأخيرة في مقابلة تلفزيونية على الهواء أسد ينقضّ على طفلة.. ولكمة "هائلة" تحسم كل شيء عنوان مقالة يتسبب بإلغاء اعتماد 3 صحفيين أمريكيين أنباء عن مقتل غزوان المخلافي في تعز ..تفاصيل

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

روسيا تعلن عن رادار لا تفلت من حبائله طائرات الشبح الأمريكية «إف-35»

روسيا تعلن عن رادار لا تفلت من حبائله طائرات الشبح الأمريكية «إف-35»

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-12-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
أكد ميخائيل بيتروف، كبير المتخصصين في الرادارات أن محطة الرادار الروسية الجديدة "كونتينر" التي دخلت الخدمة التناوبية في موردوفيا، لن تترك أمام "إف–35" الأمريكية أي فرصة للتخفي.
 
ونقلت وكالة أنباء "تاس" عن كبير مصممي الرادارات أن "الطائرات المزودة بتقنية التخفي، لا تعد بالنسبة لنا غير مرئية.. محطة رادارات كونتينر، لا ترى فقط مثل هذه الطائرات على تخوم تصل إلى 3000 كيلومتر، بل وترافقها أيضا. هذا الأمر أصبح ممكنا بفضل نظام المحطة الجديد الذي يعمل وفق مبدأ انعكاس الإشارة في الغلاف الجوي الأيوني".
 
وشدد العالم الروسي على أن الرادار الجديد قادر على "رصد الإشارة المرتدة من أوروبا والخليج العربي والصين وكازاخستان وغيرها، وتلك المنبعثة من مراكز إرسال تبعد عشرات الكيلومترات عنه".
 
وأكد بيتروف عدم وجود محطات رادار في العالم تماثل "كونتينر" الروسية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين كلها تعمل بنشاط لبناء محطات مماثلة للرادارات الروسية.
 
ولفت العالم الروسي وكبير مصممي هذا الرادار الفريد إلى وجود محطة رادار واحدة مشابهة في أستراليا، لكنها أقل قوة بكثير من الروسية.
 
المصدر: تاس
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2182