أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

10 سنوات من النجاح، و10% فائض للمستأمنين، و14% أرباح للمساهمين الإسلامية للتأمين تحقق فائضا تأمينيا للمرة السادسة على التوالي

- محمد الجماعي

عقدت الجمعية العمومية العادية للشركة الإسلامية اليمنية للتأمين اجتماعها الاعتيادي العاشر في مقر الشركة الرئيس بصنعاء  لمناقشة التقرير السنوي العاشر لأنشطة الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2011م.

وفي الاجتماع الذي عقد برئاسة الأستاذ أحمد أبو بكر بازرعة نائب رئيس مجلس الإدارة، صادق المجتمعون على تقرير مجلس الإدارة، الذي أكد على النتائج الإيجابية التي حققها اهتمام الشركة منذ التأسيس بتثبيت مفهوم التأمين التعاوني الإسلامي، والتي منها اتجاه الكثير من شركات التأمين التقليدي المحلية إلى فتح نوافذ للتأمين التكافلي، فيما لا يزال البعض الآخر في طور تأسيس فروع للتأمين التعاوني الإسلامي، وهو ما يؤكد صوابية التوجه الذي قامت الشركة على أساسه..

إلى ذلك أكد التقرير بأن الشركة حققت فائضا تأمينيا للمستأمنين عن العام 2011م وللمرة السادسة على التوالي بنسبة 9.60%. كما حققت أرباحا بنسبة 14% للمساهمين.

جدير بالذكر أن هيئة الرقابة الشرعية بالشركة أعدت الضوابط الشرعية اللازمة لفتح فروع التأمين التعاوني الإسلامي، وسوف تقوم الشركة خلال العام الحالي 2012م، بالتواصل مع الجهات المختصة لإثراء هذه الضوابط والحرص على التقيد بها من قبل الجميع..

Total time: 0.0514