أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأحمر يتراجع عن تعهداته بإنهاء التمرد وهادي يوجه بإحالته للقضاء العسكري

- صنعاء

تراجع قائد القوات الجوية المقال اللواء محمد صالح الاحمر، الأخ غير الشقيق للرئيس السابق علي عبدالله صالح وللمرة الثانية عن تعهداته، بإنهاء التمرد العسكري الذي يتزعمه احتجاجاً على قرار الرئيس عبدربه منصور هادي بإقالته من منصبه الذي يشغله منذ نحو ربع قرن .


وأكدت مصادر عسكرية مطلعة ل”الخليج” أن قائد القوات الجوية المقال نكث بالتزام كان قطعة تجاوباً مع مساعي وساطة قامت بها شخصيات عسكرية ودبلوماسية غربية بإنهاء تمرده العسكري وتسليم قاعدة الديلمي الجوية المتاخمة لمطار صنعاء الدولي إلى القائد الجديد المعين بقرار جمهوري، قبل أن يجدد رفضه مساء أول أمس لمساعي الوساطة ويعلن اعتزامه تصعيد تمرده على قرار إقالته .


وكشفت المصادر عن بدء إجراءات فعلية لإحالة سابقة تمرد قائد القوات الجوية المقال اللواء الأحمر الى القضاء العسكري، مشيرة الى أن الأخير سيواجه عقوبات من قبيل تجريده من رتبته العسكرية والاحتجاز القسري .


وأشارت ذات المصادر إلى أن الرئيس هادي وجه وزارة الدفاع باتخاذ الإجراءات كافة القانونية والعسكرية والتعامل مع رفض الأخ غير الشقيق للرئيس صالح لقرار إقالته الصادر من قبل القائد الأعلى للقوات المسلحة باعتبارها سابقة تمرد عسكري .

المصدر : الخليج

Total time: 0.0524