آخر الأخبار :
رئيس المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر يكشف عن تلاعب في قضية فضح سجون النساء لدى الحوثيين اشتبهوا في طالبة تغطي وجهها وتؤدي الامتحان.. وبعد الكشف عن هويتها كانت المفاجأة احصائيات حالات الكورونا اليوم السبت في السعودية شرطة الرياض تعلن عن عملية نوعية وتطيح بثلاثة مجرمين (فيديو) الإصلاح يسعى لاشعال فتنة جديدة في الحجرية بتعز إدارة المرور في السعودية تعلن رسمياً منع تظليل السيارات (تفاصيل) اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعء وعدن السبت 4 يوليو 2020م الحكومة اليمنية تطالب مجلس الأمن بعقد جلسة لبحث قضية خزان النفط صافر (تفاصيل) حالة الطقس على المملكة خلال الساعات القادمة الريال الإيراني يسجل انهيارا تاريخيا جديدا في معاملات اليوم في السوق السوداء

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

صدور قرار من رئيس وزراء باكستان بشأن المسلسل التركي "قيامة أرطغرل"

صدور قرار من رئيس وزراء باكستان بشأن المسلسل التركي "قيامة أرطغرل"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-12-2019    | منذ: 7 أشهر مضت
أعلنت وزيرة الإعلام الباكستانية، فردوس عشق أوان، أن رئيس الوزراء عمران خان، طلب بث المسلسل التركي الشهير "قيامة أرطغرل"، عبر شاشة القناة الرسمية "PTV".
 
وأضافت أن طلب خان يندرج ضمن إطار التعديلات القانونية المتعلقة بحماية القيم الاجتماعية، والثقافية والدينية في باكستان.
 
وأوضحت الوزيرة الباكستانية، أن "قيامة أرطغرل" الذي سيبث مدبلجا باللغة الأردية، سيساعد الشباب على فهم التاريخ الإسلامي، منتقدة بث "المسلسلات المنتجة غربيا رغم امتلاك العالم الإسلامي ماضيا وقيما خاصة به".
 
وأكدت أوان، أن المحتويات الإعلامية المعروضة عبر شاشة التلفاز أو السينما، تلعب دورا هاما في مكافحة الإسلاموفوبيا.
 
بدورها، قالت شازية اسكندر، مسؤولة العلاقات الخارجية في القناة الرسمية الباكستانية "PTV"، إن القناة اشترت حقوق بث المسلسل التاريخي التركي باللغة الأردية، وإنها تعمل الآن على دبلجته.
 
وتدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل"، الذي حقق نسب مشاهدة عالية في تركيا والعالم، في القرن الـ13 الميلادي.
 
ويعرض سيرة أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ/1258م- 726هـ/ 1326م).
 
وانتهى المسلسل الموسم الماضي ليستمر في الموسم الحالي مع مسلسل "المؤسس عثمان".
 
المصدر: الأناضول
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1622