آخر الأخبار :
تصريح قوي من مسؤول سعودي: العمالة الأجنبية ليسوا سرطاناً بل هم شركاء التنمية شرطة الرياض تطيح بثلاثة مقيمين سرقوا 36 مركبة.. شاهد كيف كانوا يخفونهم الفلكي اليمني الشوافي يحدد موعد موجة الصقيع القادمة على اليمن ويحذر سكان 14 محافظة يمنية (تفاصيل) الدولار يفاجئنا بارتفاع جديد.. آخر اسعار الصرف في صنعاء وعدن مساء الجمعة 24 يناير 2020م التفاصيل الكاملة لمقتل امراة داخل فندق بعدن اول تعليق من محمد علي الحوثي على تقدم قواتهم في نهم وصف اتفاق السويد بالمؤامرة.. هذا ماذا قاله طارق صالح في لقائه مع صحيفة الوطن السعودية ! إعلامي يكشف مالذي حدث في نهم الليلة الماضية ! وزير الدفاع المقدشي يكشف عن انسحاب تكتيكي في نهم (تصريح رسمي) الخارجية اليمنية: التصعيد الحوثي الاخير يهدد بنسف جهود السلام والحوثي يتحمل مسؤلية الفشل

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

اكتشاف تقنية ثورية تعرض مقاطع فيديو لا تسجلها الكاميرات !

اكتشاف تقنية ثورية تعرض مقاطع فيديو لا تسجلها الكاميرات !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-12-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
ابتكر باحثون في معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا، تقنية جديدة تستخدم "الظلال" لعرض مقاطع فيديو لا تسجلها الكاميرات.
 
وقال موقع "إنجادجيت" التقني المتخصص: إن "تلك التقنية سيستخدمها الباحثون في تطوير تقنيات جديدة تمنح السيارات ذاتية القيادة قدرات أكبر على توقّع أي أحداث مفاجئة قبل وقوعها بفترة مناسبة".
 
وستمكّن تلك التقنية الثوريةُ السياراتِ ذاتية القيادة من إيقاف نفسها بنفسها؛ حتى لو كانت الزاوية التي يأتي منها الخطر غير مغطاة بصورة كاملة من كاميرات المراقبة.
 
وطوّر الباحثون "كاميرا الظلال"، التي يمكن أن تعمل وفق خوارزمية تُعيد إنشاء مقاطع فيديو لما يحدث خلف الظلال.
 
وتتنبأ الخوارزمية الجديدة بتحركات الكتل والأشياء من خلال الظلال، وتتعرف على ماهيتها وسرعتها ومدى خطورتها ومسارها.
 
وأشار المركز البحثي إلى أن ذلك الأمر -حتى الآن- لا يزال قيد الدراسة والتطوير، وبعد تجربته بصورة كاملة؛ سيتم دعم الشركات المصنّعة للسيارات ذاتية القيادة به؛ لجعلها أكثر حساسية وقدرة على مواجهة أي ظروف أو مخاطر يمكنها أن تنقذ حياة البشر.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1534