آخر الأخبار :
انفجار عنيف في معسكر الاستقبال بمأرب وسقوط عشرات القتلى والجرحى شاهد كيف أنهى "روحاني" الصلاة بشكل مفاجئ ودون تحية "خامنئي"! زوجة مرشح رئاسي أمريكي تكشف تفاصيل الاعتداء عليها جنسياً خلال كشف طبي شاهد ماحدث بعد إجبار مسافرة على إجراء " اختبار الحمل" قبل ركوب الطائرة شاب يعترف بـ"جريمته" أمام مشاهدي التلفزيون.. وفيديو صادم يكشف ما حدث شاهد كيف أنهى "روحاني" الصلاة بشكل مفاجئ ودون تحية "خامنئي"! تعرف على سبب احتضان نانسي عجرم ابنتيها وقولها: "بروحنا نحميكن"؟ بشارة مفرحة لمرضى السكر.. الصحة توافق على طرح أول علاج عن طريق الكلى إيران توجه رسالة جديدة للسعودية باستعدادها لهذا الأمر ! بعد يوم من فقدانها.. ارتكاب جريمة بشعة بحق الطفلة لجين بصنعاء (تفاصيل العثور عليها)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

العاهل السعودي يقر ميزانية العام المقبل 2020 بأكثر عن تريليون ريال سعودي

العاهل السعودي يقر ميزانية العام المقبل 2020 بأكثر عن تريليون ريال سعودي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-12-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
أقرّ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ميزانية البلاد للعام 2020، بواقع 1020 مليار ريال سعودي، بما يعادل 272 مليار دولار، وهي ثاني أضخم ميزانية في تاريخ المملكة.
 
وجاء هذا الإعلان في جلسة استثنائية لمجلس الوزراء حول إقرار ميزانية 2020 عقدت اليوم الاثنين برئاسة الملك سلمان وبحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
 
وأكد الملك سلمان خلال الجلسة عزم السلطات على "الاستمرار في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية"، كما أعلن عن "تمديد العمل بتوزيع بدل غلاء المعيشة لمدة عام" في السعودية.
 
وأضاف الملك سلمان أن "هذا المستوى من الإنفاق يؤكد حرصنا على استكمال تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030" حيث يأتي اعتماده "استمرارا لسياسة الحكومة في تطوير المرافق والخدمات الأساسية للمواطنين وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية والارتقاء بالخدمات الحكومية ورفع مستوى جودة الحياة ودعم خطط الإسكان".
 
وقدرت إرادات المملكة في الميزانية بمبلغ 833 مليار ريال، فيما بلغ العجز 187 مليار ريال، وفق مرسوم رئاسي خاص بالموازنة.
 
وفي وقت سابق، قدرت وزارة المالية السعودية أن تبلغ نفقات موازنة العام 2020، نحو 1.02 مليار ريال، لتكون ثاني أضخم موازنة في تاريخ المملكة، بعد ميزانية عام 2019 التي تضمنت نفقات بقيمة 1048 مليار ريال.
 
المصدر: واس
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1675