آخر الأخبار :
انفجار عنيف في معسكر الاستقبال بمأرب وسقوط عشرات القتلى والجرحى شاهد كيف أنهى "روحاني" الصلاة بشكل مفاجئ ودون تحية "خامنئي"! زوجة مرشح رئاسي أمريكي تكشف تفاصيل الاعتداء عليها جنسياً خلال كشف طبي شاهد ماحدث بعد إجبار مسافرة على إجراء " اختبار الحمل" قبل ركوب الطائرة شاب يعترف بـ"جريمته" أمام مشاهدي التلفزيون.. وفيديو صادم يكشف ما حدث شاهد كيف أنهى "روحاني" الصلاة بشكل مفاجئ ودون تحية "خامنئي"! تعرف على سبب احتضان نانسي عجرم ابنتيها وقولها: "بروحنا نحميكن"؟ بشارة مفرحة لمرضى السكر.. الصحة توافق على طرح أول علاج عن طريق الكلى إيران توجه رسالة جديدة للسعودية باستعدادها لهذا الأمر ! بعد يوم من فقدانها.. ارتكاب جريمة بشعة بحق الطفلة لجين بصنعاء (تفاصيل العثور عليها)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الوزير الجبواني يتحدث عن تصرفات للانتقالي ويطالب السعودية بتحديد خياراتها قبل ان تغرق في عدن

الوزير الجبواني يتحدث عن تصرفات للانتقالي ويطالب السعودية بتحديد خياراتها قبل ان تغرق في عدن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-12-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
قال وزير النقل اليمني صالح الجبواني إن ما سماه "مجلس المرتزقة المتمردين" في عدن يعبئ قواته، ويدفع بها إلى زنجبار، ويتصرف كدولة في عدن، وهو ما لم يفعله أيام الوجود الإماراتي، حسب تعبيره.
 
وأضاف -في تغريدة على تويتر- أن هذا يثير أكثر من تساؤل عن دور الجيش السعودي في عدن، ولماذا أتى إن لم يكن لنصرة الشرعية، مؤكدا أنه على الرياض تحديد خياراتها بوضوح قبل أن تغرق في رمال عدن المتحركة.
 
وتبادل المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية الاتهامات بعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض الذي تم إبرامه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وأنهى قتالا بين الطرفين بعدن في سبتمبر/أيلول الماضي.
 
وتأتي دعوة الوزير عقب توترات كبيرة تشهدها محافظة أبين (45 كلم شرق عدن) والحشود العسكرية الضخمة التي قامت بها أطراف النزاع (الحكومة الشرعية، والمجلس الانتقالي الجنوبي) من أجل السيطرة على عدن كأمر واقع، رغم توقيعهما اتفاق الرياض.
 
وينص هذا الاتفاق على عودة الحكومة الحالية إلى عدن، والشروع في دمج كافة التشكيلات العسكرية في إطار وزارتي الدفاع والداخلية، وتشكيل حكومة كفاءات سياسية بمشاركة المجلس الانتقالي، فضلا عن ترتيبات عسكرية وأمنية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.183