آخر الأخبار :
أنباء عن سيطرة الحوثيين على قيادة المنطقة السابقة و مدينة براقش الأثرية .. مالذي حدث بالجوف؟ بن دغر يكشف رد فعل الرئيس هادي ليلة انسحاب الجيش من نهم نجاة قيادي في المقاومة الجنوبية من محاولة إغتيال في عدن (الاسم) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن مساء الاحد 26 يناير 2020م في حادثة مؤلمة.. "غاز المدفأة" يقتل عائلة أردنية من 6 أفراد معجزة يابانية جديدة.. قطار "يطير" بسرعة 600 كيلومتر دهون الخصر من اكثر أنواع الدهون خطورة.. إليك نصائح لحرق دهون البطن بفضل الله.. شاهد فيديو الطقس السيء ساهم بانقاذ امرأة سقطت من الطابق التاسع ! بسبب كورونا.. هونج كونج تعلن حالة الطوارئ وتوقف الزيارات الرسمية للصين إنهم يسقطون موتى.. مشاهد مخيفة لضحايا "القاتل كورونا" في شوارع الصين (فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

"جملة واحدة" ساهمت في إنقاذ رجل من الهلاك في نهر متجمد فما هي؟

"جملة واحدة" ساهمت في إنقاذ رجل من الهلاك في نهر متجمد فما هي؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-12-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
بعد مواجهته الموت واقترابه من الغرق داخل سيارته، لجأ شاب أمريكي إلى جملة واحدة ساعدت على تنبيه الشرطة لموقعه، ومن ثم إنقاذه.
 
ووفقًا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، انحرفت سيارة غايل سالسيدو عن الطريق وسقطت في نهر متجمد بولاية آيوا الأمريكية؛ لتبدأ بالغرق، قبل أن تخطر للشاب فكرة ساهمت في إنقاذه.
 
وقال الشاب ذو الـ18 عامًا: "لم أعرف ماذا أفعل بعد سقوط السيارة في النهر. أتذكر أنني بدأت في التفكير بأنني سأموت اليوم".
 
وواجه "سالسيدو" الموت في نهر تصل درجة الحرارة به إلى الصفر، ولم يستطع العثور على هاتفه خلال الحادث، فاتبع "خطة أخيرة" للنجاة.
 
واستنجد "سالسيدو" بالمساعد الصوتي "سيري" الذي تُزَوّد به شركة "أبل" هواتف آيفون، ويتيح إرسال الأوامر الصوتية، مثل إيجاد المطاعم أو الأماكن القريبة، أو حتى الاتصال بالشرطة.
 
ووسط اللحظات العصيبة، صرخ "سالسيدو" قائلًا: "سيري، اتصل بـ911"، ليقوم التطبيق باستشعار صوته، وينفذ الهاتف الذي كان مرميًّا على أرضية السيارة، أمر الاتصال بالرقم 911، وهو رقم الشرطة.
 
وعند إجراء المكالمة، استطاع "سالسيدو" تحديد مكانه للشرطة، وطالبهم بالمجيء لإنقاذ حياته قبل فوات الأوان.
 
ولم تتأخر قوات الدفاع المدني بولاية آيوا بالمجيء لمكان الحادث وإنقاذ الشاب المحاصر، وإخراجه من المياه المتجمدة التي كانت ستُنهي حياته لو ظل عالقًا فيها لفترة أطول.
 
وبمساعدة رجال الدفاع المدني، خرج "سالسيدو" من النهر إلى سيارة إسعاف، وتم علاجه من الصدمة التي تَعَرّض لها، ثم غادر من المستشفى بعدها بساعات.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2066