آخر الأخبار :
تعميم هام من البنك المركزي اليمني لجميع شركات الصرافة مصر تكشف عن مفاجأة بشأن سد النهضة.. وتحذر بشدة الوظائف العشر الأكثر طلبًا في سوق العمل العالمي الآن اليمن: تسجيل 29 حالة اصابة ووفاة جديدة بفيروس كورونا (تفاصيل) أغنى رجل في العالم يصبح فاحش الثراء مصر تغلق مسجد الإمام الحسين وتعلن إحالة جميع الأئمة والعاملين فيه للتحقيق.. والسبب؟ السعودية رهف القنون تكشف عن والد طفلها وعن إنجابه شرعا من زواج رسمي بعد سلسلة انفجارات هزت إيران مؤخراَ.. طهران تتهم المعارضة وواشنطن بالوقوف وراءها دراسة بحثية: تناول المكسرات بانتظام قد يحد من خطر الإصابة بالسرطان انفجار مصنع للألعاب النارية في تركيا ومقتل واصابة حوالي 100 شخص

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

انشقاق 17 قياديا عسكريا عن الحوثيين ووصولهم إلى المناطق المحررة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-12-2019    | منذ: 7 أشهر مضت
أعلنت القوات الحكومية نجاح عملية تأمين خروج قيادات عسكرية بينهم ضباط  برتب عليا، من العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها جماعة الحوثي، ووصولهم إلى المناطق المحررة.
 
وبحسب ناطق القوات الحكومية، العميد عبده مجلي، فإن القوات الحكومية سهلت خروج 17 عسكرياً بينهم قيادات من صنعاء ووصولهم إلى المناطق المحررة.
 
ونقلت "الشرق الأوسط" عن العميد مجلي تأكيده تقهقر الميليشيات الحوثية وعدم مقدرتها على فرض سيطرتها إلا من خلال التهديد والقتل".
 
وأضاف: "أن كثيراً من القيادات العسكرية والأمنية تريد الخروج من صنعاء لأسباب مختلفة منها التهديد والاختطاف المتواصل من قبل الميليشيات الانقلابية واستخدامها المفرط للقوة ومداهمات منازل العديد من الشخصيات البارزة، 
 
ولفت إلى أن من جرى إخراجهم من صنعاء من القطاعات كافة بما في ذلك قوات الاحتياط وعدد من القطاعات للقوات العسكرية وبعض القطاعات الأمنية".
 
ورحّب مجلي بخروج هذه القيادات التي وصفها بالبارزة، ملمحاً أن من بينهم من يتقلد رتبة عميد ـ دون ذكر أسمائهم لدواعي أمنية ـ مؤكداً وصولها إلى المناطق المحررة والتواصل معها.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0762