آخر الأخبار :
يمني ذبح أخته وسط قاعة المحكمة بصنعاء .. فكيف نجا من القصاص؟! عدد صادم.. اسماء قتلى الحوثيين الذين قتلوا في مواجهات جبهة نهم في صنعاء وعدن.. هذه اسعار الصرف اليوم الخميس 23 يناير 2020م الكشف عن نجاة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش من محاولة اغتيال في مأرب إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن الحوثيون يداهمون مخازن رجل أعمال بصنعاء ويصادرون منها مبالغ مليونية ضخمة بالصورة.. ماذا يفعل اللواء صغير بن عزيز في نهم ! الحوثيون يقتحمون مكتب رئيس هيئة الطيران ويعتدون على مدير مكتبه وإضراب مفتوح يشل حركة الملاحة حادث غريب.. تصادم بين شاحنة وطائرة هليكوبتر (فيديو) شاهد بالصورة.. قائد حوثي كبير يقع في قبضة قوات الجيش بنهم (الاسم)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

انشقاق 17 قياديا عسكريا عن الحوثيين ووصولهم إلى المناطق المحررة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-12-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
أعلنت القوات الحكومية نجاح عملية تأمين خروج قيادات عسكرية بينهم ضباط  برتب عليا، من العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها جماعة الحوثي، ووصولهم إلى المناطق المحررة.
 
وبحسب ناطق القوات الحكومية، العميد عبده مجلي، فإن القوات الحكومية سهلت خروج 17 عسكرياً بينهم قيادات من صنعاء ووصولهم إلى المناطق المحررة.
 
ونقلت "الشرق الأوسط" عن العميد مجلي تأكيده تقهقر الميليشيات الحوثية وعدم مقدرتها على فرض سيطرتها إلا من خلال التهديد والقتل".
 
وأضاف: "أن كثيراً من القيادات العسكرية والأمنية تريد الخروج من صنعاء لأسباب مختلفة منها التهديد والاختطاف المتواصل من قبل الميليشيات الانقلابية واستخدامها المفرط للقوة ومداهمات منازل العديد من الشخصيات البارزة، 
 
ولفت إلى أن من جرى إخراجهم من صنعاء من القطاعات كافة بما في ذلك قوات الاحتياط وعدد من القطاعات للقوات العسكرية وبعض القطاعات الأمنية".
 
ورحّب مجلي بخروج هذه القيادات التي وصفها بالبارزة، ملمحاً أن من بينهم من يتقلد رتبة عميد ـ دون ذكر أسمائهم لدواعي أمنية ـ مؤكداً وصولها إلى المناطق المحررة والتواصل معها.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1607