آخر الأخبار :
يمني ذبح أخته وسط قاعة المحكمة بصنعاء .. فكيف نجا من القصاص؟! عدد صادم.. اسماء قتلى الحوثيين الذين قتلوا في مواجهات جبهة نهم في صنعاء وعدن.. هذه اسعار الصرف اليوم الخميس 23 يناير 2020م الكشف عن نجاة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش من محاولة اغتيال في مأرب إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن الحوثيون يداهمون مخازن رجل أعمال بصنعاء ويصادرون منها مبالغ مليونية ضخمة بالصورة.. ماذا يفعل اللواء صغير بن عزيز في نهم ! الحوثيون يقتحمون مكتب رئيس هيئة الطيران ويعتدون على مدير مكتبه وإضراب مفتوح يشل حركة الملاحة حادث غريب.. تصادم بين شاحنة وطائرة هليكوبتر (فيديو) شاهد بالصورة.. قائد حوثي كبير يقع في قبضة قوات الجيش بنهم (الاسم)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السعودية.. الحكم بالقتل لمهاجم منفذ الوديعة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-12-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
أصدر القضاء السعودي حكما ابتدائيا بالقتل تعزيرا لمواطن سعودي انضم لتنظيم "القاعدة"، وذلك بعد إقدامه على اقتحام "منفذ الوديعة"، الواقع بين السعودية واليمن في شهر رمضان عام 2014.
 
وأضافت وسائل الإعلام السعودية أن المتهم اشترك في هجوم أدى إلى مقتل عدد من رجال الأمن، و"التخطيط لعمليات إرهابية استهدفت مقرات أمنية بالسعودية، وقام بصناعة عدد من القنابل المتفجرة وأحزمة ناسفة".
 
وأكدت أنه ثبت على المدان اعترافاته بأنه قام بإطلاق النار بكثافة بعد دخوله منفذ الوديعة السعودي، "كما أطلق النار على مقر الجمارك في المنفذ من أجل فتحه، والدخول لمواصلة تنفيذ عملياته الإرهابية، علما أنه اعتقل في محافظة شرورة".
 
ووقع الهجوم عندما أقدم المتهم الأول في القضية، مع زملائه أيوب السويد وكنيته "شكيم"، وفرج يسلم الصيعري وكنيته "عكاشة"، وعبد العزيز الرشودي وكنيته "حسان"، وصالح العمري وكنيته "أبو رامي"، وموسى الشهري وكنيته "أبو البراء"، على تنفيذ عملية مسلحة وفجروا المنفذ اليمني بعد تفخيخ سيارة، ثم قاموا بإطلاق النار بشكل عشوائي، وعلى مكتب الجمارك السعودية من أجل فتح المصدة لدخول سيارتين، إحداهما تحمل لوحة إماراتية مزورة.
 
كما أطلقوا النار مرة أخرى على عدد من الدوريات الأمنية، ما أدى إلى مقتل عدد من رجال الأمن وهم محمد بن مبارك البريكي، وفهد بن هزاع الدوسري، سعيد بن هادي القحطاني.
 
المصدر: صحيفة "الشرق الأوسط"
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.167