آخر الأخبار :
قيادي حوثي يقتل شقيقين ويصيب ثالثاً في صنعاء.. لهذا السبب الصادم! آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 23 يناير 2020م إعلان هام ومفرح للمواطنين صادر من شركة النفط اليمنية خبر صادم لليمنيين بشأن ارجاع الانترنت.. سيتم في هذا الوقت ! يمني ذبح أخته وسط قاعة المحكمة بصنعاء .. فكيف نجا من القصاص؟! عدد صادم.. اسماء قتلى الحوثيين الذين قتلوا في مواجهات جبهة نهم في صنعاء وعدن.. هذه اسعار الصرف اليوم الخميس 23 يناير 2020م الكشف عن نجاة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش من محاولة اغتيال في مأرب إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن الحوثيون يداهمون مخازن رجل أعمال بصنعاء ويصادرون منها مبالغ مليونية ضخمة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

تحذير.. السجائر الإلكترونية تُسبب "انتفاخ الرئة"

تحذير.. السجائر الإلكترونية تُسبب "انتفاخ الرئة"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-12-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
أطلقت دراسة جديدة "ناقوس الخطر" من عادة جديدة، وُصفت بأنها "الأخطر" على الصحة، والتي تسبب أمراضًا خطيرة تصل إلى "انتفاخ الرئة".
 
ونشر موقع "إنجادجيت" التقني المتخصص، تقريرًا حول خطر "السجائر الإلكترونية"، والتي وصفتها بأنها سبب في أمراض الرئة بصورة أكبر بنحو 1.3 مرة من السجائر العادية.
 
وأوضحت الدراسة، التي أعدها باحثون في جامعة كاليفورنيا الأمريكية، أن الأبخرة المتصاعدة من السجائر الإلكترونية ترتبط بصورة كبيرة بخطر الإصابة بأمراض الرئة مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية وانتفاخ الرئة.
 
وقال كبير مؤلفي الدراسة، ستانتون غلانتز: "ما وجدناه أن مستخدمي السجائر الإلكترونية، تزيد احتمالات إصابتهم بأمراض الرئة بنحو الثلث، حتى بعد السيطرة على استخدام التبغ".
 
وتابع قائلًا: "ما خلُصنا إليه، أن السجائر الإلكترونية ضارة من تلقاء نفسها، ولها آثار مستقلة ومختلفة عن تدخين التبغ التقليدي".
 
وأوضحت الدراسة أن المشكلة الرئيسية في التدخين الإلكتروني، هو دخان الزيوت المتصاعد من تلك السجائر، والذي يترسب داخل الرئة، ويسبّب مخاطر أكبر بكثير من تدخين التبغ التقليدي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1572