آخر الأخبار :
نجاة قيادي في المقاومة الجنوبية من محاولة إغتيال في عدن (الاسم) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن مساء الاحد 26 يناير 2020م في حادثة مؤلمة.. "غاز المدفأة" يقتل عائلة أردنية من 6 أفراد معجزة يابانية جديدة.. قطار "يطير" بسرعة 600 كيلومتر دهون الخصر من اكثر أنواع الدهون خطورة.. إليك نصائح لحرق دهون البطن بفضل الله.. شاهد فيديو الطقس السيء ساهم بانقاذ امرأة سقطت من الطابق التاسع ! بسبب كورونا.. هونج كونج تعلن حالة الطوارئ وتوقف الزيارات الرسمية للصين إنهم يسقطون موتى.. مشاهد مخيفة لضحايا "القاتل كورونا" في شوارع الصين (فيديو) شاهد بالفيديو.. أبو علي الحاكم يظهر في مفرق الجوف بعد سيطرت قواته عليه أول تصريح لمحافظ مأرب "سلطان العرادة" بعد تقدم الحوثيين في نهم

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

انتعاش سوق التجارة الالكترونية بالسعودية، وقرابة 6 ملايين ريال حجم سوق الرياض فقط

انتعاش سوق التجارة الالكترونية بالسعودية، وقرابة 6 ملايين ريال حجم سوق الرياض فقط

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-12-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
حققت التجارة الإلكترونية في المملكة نتائج وأرقامًا مبهرة، تدل على مدى انتشار مفهوم التجارة الإلكترونية وشيوع ثقافة الشراء "أونلاين"؛ نتيجة لما تشهده من دعم حكومي كبير من قِبل الجهات المعنية.
 
وفي هذا الإطار فقد أظهرت الأرقام التي أعلنت في ملتقى التجارة الإلكترونية الذي أقيم بالدمام النمو وضخامة سوق المبيعات الإلكترونية في المملكة، حيث بلغ حجم سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة الشرقية 2.601 مليون ريال سعودي، وحجم سوق منطقة القصيم 1.635 مليون ريال سعودي.
 
أما حجم سوق التجارة الإلكترونية في الرياض فبلغ 5.925 مليون ريال سعودي، وفي تبوك 509 ملايين ريال، وفي المدينة المنورة 794 مليون ريال سعودي، وفي منطقة مكة المكرمة وجدة 5.927 مليون ريال سعودي، وفي منطقة نجران 214 مليون ريال سعودي، وفي عسير 719 مليون ريال، وفي جازان 1.039 مليون ريال سعودي.
 
وأكد محافظ "منشآت" المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد أن ملتقى التجارة الإلكترونية جاء لدعم التحول للتجارة الرقمية الحديثة، لتُسهم في ازدهار الاقتصاد السعودي، ودعم ما تتطلبه البيئة المحيطة بريادة الأعمال والتجارة الإلكترونية، ودعم أصحاب المنشآت القائمة الذين يطمحون للنمو والتوسع، وأولئك الذين يعتزمون الدخول إلى عالم المشروعات في مجال التجارة الإلكترونية، وكذلك ربط رواد الأعمال والمهتمين وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة بمقدمي الخدمات المتعلقة بالتجارة الرقمية، ومساعدتهم في الدخول إلى عالم التجارة الرقمية وإنشاء المشروعات، وتجاوز مراحل التأسيس بسلاسة، بالإضافة إلى التعرف على مراحل استقطاب المستثمرين، وإجراءات الجهات الحكومية وجهات الدعم والتمكين وتأثيرات التقنية على الاقتصاد، فضلاً عن تسليط الضوء على فرص التجارة الإلكترونية المتاحة في (رؤية المملكة 2030م).
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1503