أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

محمد صالح الاحمر يسلم قيادة القوات الجوية بحضور جمال بن عمر

اخبار الساعة - سامي الصوفي

قال مصدر عسكري ان اللواء محمد صالح الأحمر سلّم قيادة القوات الجوية لخلفه اللواء راشد الجند  بحضور مبعوث الامم المتحدة الى اليمن جمال بن عمر , وكان بن عمر اليوم قد قام اليوم بزيارة الى مقر قيادة القوات الجوية بالعاصمة صنعاء ومعه القائد الجديد للقوات الجوية اللواء راشد الجند , وقال مصدر في قاعدة الديلمي الجوية  ان جمال بن عمر وصل الى قيادة القوات الجوية اليوم و التقى اللواء الركن محمد صالح الاحمر في محاولة لإقناع الاخير بقرار اقالته من منصبه .

وكان مصدر في قاعدة الديلمي الجوية قد ذكر صباح اليوم الثلاثاء إن مبعوث الامم المتحدة الى اليمن جمال بن عمر قام اليوم الثلاثاء بزيارة الى مقر قيادة القوات الجوية بالعاصمة صنعاء وألتقي فيها باللواء المُقال محمد صالح الأحمر.


المصدر أوضح أن زيارة المبعوث الأممي لمقر قيادة القوات الجوية جاءت لمحاولة إقناع اللواء المتمرد محمد صالح الأحمر بقرار اقالته من منصبه وترك قيادة القوات الجوية للواء الجديد المعين من قبل الرئيس هادي.

يذكر ان اللواء محمد صالح الأحمر تمرد على القرار الجمهوري الذي أصدره القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي بإقالته من قيادة القوات الجوية وتعيينه مساعداً لوزير الدفاع لهيئة التصنيع العسكري.

وكان محمد صالح الأحمر، الأخ غير الشقيق لصالح، قد قام قبل ثلاثة أسابيع يإغلاق مطار صنعاء الدولي وتهديد بإسقاط الطائرات المدنية التي ستقلع أو تهبط في المطار بعد قرار جمهوري بإقالته تمرد عليه، إلا ان ضغوط دولية أخضعته.

المصدر : متابعات
تعليقات الزوار
1)
عبده سيف -   بتاريخ: 24-04-2012    
صحيح قيلت بالامثال الي مايرضي بشور امه يرضي بشور خالته...
ناس ماتجي الا بالصميل ...

Total time: 0.2877