آخر الأخبار :
يحدث الان اشتباكات عنيفة في كافة محاور جبهة نهم.. (تفاصيل المعارك) القوات الحكومية: ضربة خاطفة تم خلالها السيطرة على مفرق الجوف وموقعي الصفراء وبراقش مقتل القيادي الحوثي"أبو تراب" بعد يوم من مقتل قيادي آخر في تعز هندية تحرق كفيلها السعودي هذا ما حدث يوم امس في مقبرة المشهد بحي مسيك اقتحام منزل رئيس الوزراء بصنعاء القبض على اشخاص بحوزتهم 2 مليار ريال يمني من الطبعة القديمة.. والسبب ! الإطاحة بشخص يمني في السعودية استعرض بالمسكر والمخدرات بمركبته مجلة أمريكية: لماذا يشوش الجيش الروسي على المقاتلات الأمريكية قرب إيران جدول يكشف توزيع الدول عدد حالات انتشار الإصابة بفيروس كورونا حول العالم

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » غرائب وعجائب

تماسيح تركض كالخيول.. فكم تبلغ سرعتها؟

تماسيح تركض كالخيول.. فكم تبلغ سرعتها؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-12-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
ترتبط في أذهاننا حركة الركض السريعة والرشيقة بالخيول، لكن دراسة بريطانية كشفت أن بعض أنواع من التماسيح تركض كالخيول تماماً، ولكن كم تبلغ سرعة هذه التماسيح؟
 
وحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، فقد كشفت دراسة أجرتها الكلية البيطرية الملكية بجامعة لندن، أن بعض أنواع التماسيح تركض بسرعة كالخيول، بل يستخدم بعض التماسيح طريقة "القفز" أثناء الركض.
 
وعن السبب الذي يدعو التماسيح للركض والقفز، يقول البروفيسور جون هاتشنسون، الذي قاد الدراسة: "إن الركض والقفز يمنح بعض التماسيح السرعة والقدرة على المناورة، في لحظات الهجوم على عدو، أو الهرب من الخطر".
 
وقد قام الباحثون بملاحظة ودراسة 42 تمساحاً من 15 نوعاً من التماسيح.
 
وتضيف نتائج الدراسة أن نوعين من التماسيح الأمريكية هي الكَيمَان والقاطور لا تركض كبقية التماسيح، ورغم ذلك تبلغ سرعة التماسيح جميعاً نحو 11 ميلاً (18 كم) في الساعة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1997