آخر الأخبار :
يحدث الان اشتباكات عنيفة في كافة محاور جبهة نهم.. (تفاصيل المعارك) القوات الحكومية: ضربة خاطفة تم خلالها السيطرة على مفرق الجوف وموقعي الصفراء وبراقش مقتل القيادي الحوثي"أبو تراب" بعد يوم من مقتل قيادي آخر في تعز هندية تحرق كفيلها السعودي هذا ما حدث يوم امس في مقبرة المشهد بحي مسيك اقتحام منزل رئيس الوزراء بصنعاء القبض على اشخاص بحوزتهم 2 مليار ريال يمني من الطبعة القديمة.. والسبب ! الإطاحة بشخص يمني في السعودية استعرض بالمسكر والمخدرات بمركبته مجلة أمريكية: لماذا يشوش الجيش الروسي على المقاتلات الأمريكية قرب إيران جدول يكشف توزيع الدول عدد حالات انتشار الإصابة بفيروس كورونا حول العالم

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

لن تتخلص منها بعد اليوم.. فوائد كبيرة لقشرة البرتقال ستفاجئك

لن تتخلص منها بعد اليوم.. فوائد كبيرة لقشرة البرتقال ستفاجئك

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-12-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
على الرغم من أن البرتقال يُعتبر أحد أنواع الفاكهة المفضلة لدى الكثيرين، ويزداد الطلب عليه واستهلاكه في فصل الشتاء؛ نظرًا لفوائده الصحية في محاربة نزلات البرد والأنفلونزا؛ إلا أن فوائده تتجاوز ما يتم تداوله أو المتعارف عليه من احتوائها على عدد من الفيتامينات المهمة لجسم الإنسان.
 
الاكتشافات الجديدة تتجاوز أهمية ثمرة البرتقال ذاتها لتصل هذه الفوائد إلى القشرة، التي تكون حاوية النفايات -مع الأسف- طريقها النهائي في أغلب الأحيان.
 
ففي دراسة أجرتها الأستاذة المساعدة في علوم الأغذية والتغذية البشرية في معهد علوم الغذاء والزراعة التابع لجامعة فلوريدا، يو وانغ، حول دور قشرة البرتقال في مكافحة الأمراض، تَوَصّلت بحسب "سبوتنيك عربي" إلى دور مهم للقشرة في منع تكوّن البطانات الدهنية في الطبقة الداخلية من الشرايين؛ من خلال تحسين عمل الأمعاء.
 
ومن الفوائد الصحية الأخرى لقشرة البرتقال؛ أنها تقي من تصلب الشرايين؛ فبحسب دراسة وانغ؛ فإن مستخلص قشر البرتقال يمكنه تعديل الميكروبات الموجودة في الأمعاء ويقي من تصلب الشرايين (وهو مرض في القلب تُبطّن فيه الرواسب الدهنية الجدار الداخلي للشرايين).
 
فقشر البرتقال يحتوي على مكونات تساهم في إنتاج مركب "ثلاثي ميثيل أمين"، الذي يؤخر حصول تصلب في الشرايين.
 
ومن الفوائد الأخرى الوقاية من السرطان؛ حيث وجد الباحثون أن قشور الحمضيات -بما فيها البرتقال- فعالة في العموم، في منع الأنشطة السرطانية في الجسم، كما أنها مضاد للحساسية؛ حيث تحتوي القشرة على مركبات فعالة تؤثر على الجهاز المناعي، كما تقوم بمنع إطلاق ما يعرف بالهيستامين، الذي يسبب ردود أفعال الحساسية.
 
ولدى قشرة البرتقال أيضًا إمكانية لتعزيز صحة البشرة؛ حيث تحتوي قشرة البرتقال على كميات كبيرة من فيتامين "E" ومضادات للأكسدة، والتي تساعد في الوقاية من ظهور البقع وتجاعيد التقدم في العمر، إضافة لاحتوائها على فيتامين "C"، الذي يقلل من ظهور علامات يسببها العجز المبكر.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1849