أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الفلكي الشوافي أهم مستجدات طقس اليمن خلال الإسبوع القادم

كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي على صفحته في تليجرام عن طقس اليمن و يقول بناء على بيانات الأقمار الصناعية ونماذج الطقس فان التوقعات لطقس اليمن من السبت 28 ديسمبر 2019 لاسبوع قادم .
 
السواحل الشرقية و ارخبيل سقطرى متوقع أمطار متفرقة متفاوتة الشدة بين خفيفة الى متوسطة على سقطرى و السواحل الشرقية و المناطق القريبة منها خصوصا من يوم السبت الى الإثنين القادم.
 
السواحل الجنوبية والغربية متوقع هطول أمطار متفرقة خفيفة على أجزاء منها مع ارتفاع نسبي للرياح في خليج عدن و باب المندب من مساء الاثنين الى نهاية الاسبوع لتكون بين 20 الى 40 كيلومتر بالساعة.
 
المرتفعات الجبلية أجواء شتوية باردة وضباب مع نشاط بعض خلايا الأمطار الخفيفة و الشابورة المائية على بعض المناطق في المرتفعات الغربية مع استبعاد توقعات الصقيع.
 
الاحواض الجبلية و الهضاب الداخلية و الصحاري إستمرار الاجواء الباردة الشتوية مع تحسن تدريجي في درجات الحرارة الصغرى على معظم المناطق وبالنسبة للصقيع لا يستبعد على بعض المواضع و ليس على نطاق واسع من السبت حتى الإثنين في البيضاء و ذمار و صنعاء و عمران، من الثلاثاء الى الجمعة 3 يناير 2020 أجواء باردة رطبة ويستبعد توقع صقيع.
 
و دعى الفلكي الشوافي الى الاحتماء من انخفاض درجة الحرارة ليلا وفي الصباح الباكر خصوصا العاملين في الأماكن المكشوفة و اخذ الحيطة من المزارعين و رعاة الماشية و توخي الحذر في المناطق المتوقع هطول أمطار وخصوصا السائقين من انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الامطار والضباب ودعى لمتابعة المستجدات ونشرات الطقس.

Total time: 0.0513