آخر الأخبار :
يحدث الان اشتباكات عنيفة في كافة محاور جبهة نهم.. (تفاصيل المعارك) القوات الحكومية: ضربة خاطفة تم خلالها السيطرة على مفرق الجوف وموقعي الصفراء وبراقش مقتل القيادي الحوثي"أبو تراب" بعد يوم من مقتل قيادي آخر في تعز هندية تحرق كفيلها السعودي هذا ما حدث يوم امس في مقبرة المشهد بحي مسيك اقتحام منزل رئيس الوزراء بصنعاء القبض على اشخاص بحوزتهم 2 مليار ريال يمني من الطبعة القديمة.. والسبب ! الإطاحة بشخص يمني في السعودية استعرض بالمسكر والمخدرات بمركبته مجلة أمريكية: لماذا يشوش الجيش الروسي على المقاتلات الأمريكية قرب إيران جدول يكشف توزيع الدول عدد حالات انتشار الإصابة بفيروس كورونا حول العالم

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

لاستعادة طاقة الجسم .. 3 نصائح ذهبية طبّقها قبل النوم

لاستعادة طاقة الجسم .. 3 نصائح ذهبية طبّقها قبل النوم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-12-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
قد تواجه بعض الأشخاص مشكلات في الخلود للنوم ليلاً، وتقدم مجلة "فرويندين" بعض النصائح للحصول على نوم هادئ ومريح لاستعادة طاقة الجسم والعودة إلى العمل في كامل النشاط.
 
ووفق ما نقلته "سكاي نيوز" تتمثل تلك النصائح في 3 نقاط بسيطة وثمينة:
 
فهم مدى أهمية النوم للجسم
 
قد تبدو هذه النصيحة غير مهمة لكن في الواقع قلة من الناس هم مَن يدركون أهمية النوم للصحة البدنية والنفسية والعقلية، ودون أخذ القسط الكافي منه، فإن الجسم لن يستطيع أداء مهامه على الوجه الصحيح.
 
لا تأخذ التوتر معك إلى السرير
 
عند الذهاب إلى النوم يُفضل التخلص من جميع الأمور التي تقلق المرء، وعدم التفكير في المهام التي يتعين فعلها في اليوم التالي، والابتعاد عن أجهزة التلفاز والهواتف والأجهزة اللوحية والحاسوب بفترة كافية قبل النوم، وتعلم تقنيات الاسترخاء وقراءة كتاب عن الاسترخاء.
 
الحرص على القيلولة
 
على الرغم من اعتقاد بعض الناس في أن القيلولة تؤثر في النوم ليلاً، إلا أن القيلولة بالطريقة الصحيحة تنشط الجسم ولا تؤثر في النوم ليلا، والقاعدة الذهبية للقيلولة بعدم النوم أكثر من 30 دقيقة وألا تكون بعد الساعة الثالثة عصراً.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2236