آخر الأخبار :
ارتفاع جنوني للدولار في اليمن (اخر اسعار الصرف الثلاثاء 11 اغسطس 2020م) الرئيس هادي يصدر قرار جمهوري جديد (وثيقة) الكشف عن سبب التوتر والاشتبكات الحاصلة بعدن اليوم ! روسيا تعلن رسمياً موعد بدأ انتاج لقاح كورونا وتكشف عن طلبات من 20 دولة خبير أرصاد يكشف عن عواصف ورياح شديدة ستضرب هذه المناطق في اليمن بدايةً من اليوم السعودية: مقتل ممرض بمستشفى الأمل بالرياض على يد أحد المستفيدين أثناء مباشرة حالته قتلى وعشرات الجرحى في احتجاجات عنيفة في إثيوبيا اليمن: ارتفاع مفاجئ في اسعار الصرف اليوم الاثنين 10 اغسطس 2020م موقع فرنسي: إسرائيل نفذت تفجير مرفأ بيروت بسلاح جديد خبير متفجرات يكشف بالدليل القاطلع أن انفجار بيروت لم يسببه "الأمونيوم"

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

لاستعادة طاقة الجسم .. 3 نصائح ذهبية طبّقها قبل النوم

لاستعادة طاقة الجسم .. 3 نصائح ذهبية طبّقها قبل النوم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-12-2019    | منذ: 7 أشهر مضت
قد تواجه بعض الأشخاص مشكلات في الخلود للنوم ليلاً، وتقدم مجلة "فرويندين" بعض النصائح للحصول على نوم هادئ ومريح لاستعادة طاقة الجسم والعودة إلى العمل في كامل النشاط.
 
ووفق ما نقلته "سكاي نيوز" تتمثل تلك النصائح في 3 نقاط بسيطة وثمينة:
 
فهم مدى أهمية النوم للجسم
 
قد تبدو هذه النصيحة غير مهمة لكن في الواقع قلة من الناس هم مَن يدركون أهمية النوم للصحة البدنية والنفسية والعقلية، ودون أخذ القسط الكافي منه، فإن الجسم لن يستطيع أداء مهامه على الوجه الصحيح.
 
لا تأخذ التوتر معك إلى السرير
 
عند الذهاب إلى النوم يُفضل التخلص من جميع الأمور التي تقلق المرء، وعدم التفكير في المهام التي يتعين فعلها في اليوم التالي، والابتعاد عن أجهزة التلفاز والهواتف والأجهزة اللوحية والحاسوب بفترة كافية قبل النوم، وتعلم تقنيات الاسترخاء وقراءة كتاب عن الاسترخاء.
 
الحرص على القيلولة
 
على الرغم من اعتقاد بعض الناس في أن القيلولة تؤثر في النوم ليلاً، إلا أن القيلولة بالطريقة الصحيحة تنشط الجسم ولا تؤثر في النوم ليلا، والقاعدة الذهبية للقيلولة بعدم النوم أكثر من 30 دقيقة وألا تكون بعد الساعة الثالثة عصراً.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2262