آخر الأخبار :
القوات الحكومية: ضربة خاطفة تم خلالها السيطرة على مفرق الجوف وموقعي الصفراء وبراقش مقتل القيادي الحوثي"أبو تراب" بعد يوم من مقتل قيادي آخر في تعز هندية تحرق كفيلها السعودي هذا ما حدث يوم امس في مقبرة المشهد بحي مسيك اقتحام منزل رئيس الوزراء بصنعاء القبض على اشخاص بحوزتهم 2 مليار ريال يمني من الطبعة القديمة.. والسبب ! الإطاحة بشخص يمني في السعودية استعرض بالمسكر والمخدرات بمركبته مجلة أمريكية: لماذا يشوش الجيش الروسي على المقاتلات الأمريكية قرب إيران جدول يكشف توزيع الدول عدد حالات انتشار الإصابة بفيروس كورونا حول العالم الصحفي اليافعي يعلق على صورة لتجمع أكثر من 500 شخص بمأرب طوقهم الأمن !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

شاهد فيديو لإطلاق صاروخين على الطائرة الأوكرانية بالأجواء الإيرانية

شاهد فيديو لإطلاق صاروخين على الطائرة الأوكرانية بالأجواء الإيرانية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-01-2020    | منذ: 2 أسابيع مضت
نشرت صحيفة نيويورك تايمز مقطع فيديو قالت إنه يوثق لحظة إصابة طائرة الركاب الاوكرانية "بوينغ 737 - 800" بصاروخين في ضواحي طهران.
 
ووفق المشهد المصور، يظهر إطلاق صاروخ في البداية على الطائرة، وبعد مرور 30 ثانية  أطلق صاروخ ثان، وعقب إصابته للهدف بقيت الطائرة في الجو نحو دقيقة ثم اشتعلت بها النيران وبدأت تهوي.
 
وأفادت الصحيفة بأن مقطع الفيديو نشره مستخدم من إيران في موقع "يوتيوب" بتاريخ 14 يناير، وفي نفس الوقت التقطت المشهد كاميرا تم تثبيتها على سطح مبنى بالقرب من بلدة بيدكان بإحدى ضواحي طهران.
 

 
وفي وقت لاحق ذكرت وكالة أنباء رويترز نقلا عن وكالة أنباء فارس، أن الحرس الثوري الإيراني احتجز صاحب مقطع الفيديو، فيما وعدت السلطات بإجراء تحقيق وعرض النتائج على الجمهور.
 
المأساة حصلت يوم 8 يناير، حيث تحطمت طائرة الخطوط الجوية الأوكرانية المتجهة من طهران إلى كييف، بعد وقت قصير من إقلاعها، وقتل جميع من كان على متنها وعددهم 167 شخصا يحملون الجنسيات الإيرانية والأوكرانية والكندية والألمانية والسويدية والأفغانية، إضافة إلى طاقم مكون من 9 أفراد.
 
وأعلن الحرس الثوري الإيراني السبت مسؤوليته عما حدث، مشيرا إلى أنه أسقط الطائرة عن غير عمد، وبسبب خطأ بشري، لأن الطائرة حلّقت قرب منشأة عسكرية، وظُن أنها "هدف معاد".
 
ولفتت إيران في الوقت نفسه إلى أنها كانت تتوقع هجمات من قبل الولايات المتحدة، ولذلك وضعت أنظمة الدفاع الجوي في البلاد في حالة تأهب قصوى.
 
من جانبه، شدد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي على أنه ينتظر من طهران اعترافا كاملا بالذنب، والاعتذار الرسمي، ومعاقبة الفاعلين، ودفع تعويضات لذوي الضحايا.
 
المصدر: نوفوستي
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1888