أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

التاكسي الاخضر يبدأ بالظهور في السعودية .. وتدشينه خلال الفترة القادمة (تفاصيل)

اخبار الساعة
كشفت صحيفة محلية أن سيارات "التاكسي الأخضر" ستبدأ خلال الأسبوع الجاري في مطارات المملكة، على أن تنتقل تدريجياً لتشمل جميع مناطق المملكة.
 
وأوضحت صحيفة "الاقتصادية"، أن "الهيئة العامة للنقل" و"الهيئة العامة للطيران المدني"، تعتزمان تدشين "التاكسي الأخضر" بعد انتهاء فترة من التجارب واكتمال التجهيزات المتعلقة به، التي أجرتها الجهتان سابقا في "مطار الملك عبدالعزيز الدولي".
 
ولفتت الصحيفة إلى أن هيئة النقل أجرت دورات تدريبية متخصصة تركز على تطوير مهارات السائقين، بما يخدم السائح والزائر، وذلك تمهيداً لتحويل جميع سيارات الأجرة في المملكة إلى "التاكسي الأخضر".
 
في حين يشهد قطاع الأجرة في السعودية نقلة نوعية تنفذها الهيئة العامة للنقل، بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة، حيث تم تطوير الشكل الخارجي لسيارات الأجرة، وكذلك تطوير الخدمات الداخلية في السيارة، إذ تتسم مركبات الأجرة المطورة بهوية واحدة تتخذ من درجة محددة من اللون الأخضر بصمة تميزها، كما تشتمل تجهيزاتها الداخلية الحديثة على مميزات عديدة، من بينها خاصية السداد الإلكتروني للأجرة، وترتبط المركبات بتقنيات التتبع الحديثة، مع اتصالها بالخرائط.
 
ومنذ 17 مارس (آذار) 2018 بدأت "وزارة العمل والتنمية الاجتماعية" تنفيذ قرار قصر العمل في منافذ تأجير السيارات على السعوديين، بما يشمل توطين مهن المحاسبة، والإشراف، والمبيعات، والاستلام والتسليم في منافذ التأجير.
 

Total time: 0.1163