آخر الأخبار :
عاجل: ايران تعلن اصابة مسؤول كبير بفيروس كورونا الاعلان عن وفاة الرئيس المصري قبل قليل تفاصيل مثيرة وجديدة كليا في قضية مقتل السوري في فيلا نانسي عجرم اسرائيل تعلن فشل اغتيال قيادي فلسطيني كبير في حركة الجهاد فيروس "كورونا" يظهر في 7 دول عربية حتى الآن آخر اخبار كورونا عربيا ودوليا صباح الثلاثاء 25 فبراير 2020م آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن صباح الثلاثاء 25 فبراير 2020م. اكتشاف حقل الغام على بوابة حارة المسنة بالحديدة بمساحة نصف كيلو (فيديو) بعد تحطم "طائرة" في إسطنبول.. الطيار مطلوب للعدالة السلطات السعودية تطيح بعصابة تهريب خطيرة.. وهذا ما عثرت عليه بحوزتهم!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

تقارب بين دمشق والرياض في أروقة الأمم المتحدة

تقارب بين دمشق والرياض في أروقة الأمم المتحدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-01-2020    | منذ: 1 أشهر مضت
ذكرت صحيفة "الوطن" أن مندوب سوريا الدائم في الأمم المتحدة بشار الجعفري، شارك بحفل خاص تلبية لدعوة من مندوب السعودية في الأمم المتحدة عبد الله بن يحيى المعلمي.
 
ونقلت عن مصادر دبلوماسية غربية متابعة في نيويورك، أن الجعفري شارك في حفل خاص أقيم على شرف وزير الدولة السعودي فهد بن عبد الله المبارك، تحضيرا لرئاسة السعودية للاجتماع القادم لمجموعة العشرين.
 
وذكرت المصادر أن "الجعفري حضر الحفل تلبية لدعوة خاصة كان قد تلقاها من مندوب السعودية في الأمم المتحدة عبد الله بن يحيى المعلمي، وتقصد المعلمي والوزير المبارك اللقاء بالجعفري خلال الحفل، ما أثار اهتمام الحاضرين وشكل مفاجأة ودية لهم"، وعبر المسؤولون السعوديون خلال هذا اللقاء عن قناعتهم بأن ما جرى بين البلدين يجب أن يمر، مشددين على العلاقات الأخوية التي طالما جمعت بين سوريا والسعودية.
 
وفي هذا الخصوص أشارت مواقع الكترونية، إلى أن المسؤولين السعوديين عبرا خلال الحفل عن محبتهما لسوريا، مؤكدين أن ما شهدته العلاقات بين البلدين ليس سوى سحابة صيف ستمر حتما.
 
وأثار حضور الجعفري للحفل، بحسب تلك المواقع، اهتمام ومتابعة الحضور الذين فوجئوا بوجوده وبحفاوة الاستقبال السعودي له، وما كشفته المواقع الالكترونية، أكدته مصادر "الوطن" التي رفضت الكشف عن هويتها، معتبرة أن هذا الخبر "جدير بالاهتمام".
 
وسبق الخطوة السعودية، خطوة إماراتية مماثلة، حيث اعتبر القائم بأعمال دولة الإمارات العربية المتحدة في دمشق، المستشار عبد الحكيم إبراهيم النعيمي، أن العلاقات بين بلاده وسوريا "متينة ومتميزة وقوية".
 
وخلال حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني للإمارات العربية في سفارتها بدمشق، أعرب النعيمي عن أمله في أن "يسود الأمن والأمان والاستقرار ربوع الجمهورية العربية السورية تحت القيادة الحكيمة".
 
المصدر: "الوطن"
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2335