آخر الأخبار :
معين عبدالملك يتحدث عن الإشكالية التي جعلته في الرياض وليس في عدن ! قائد جنوبي يصدر بيانا هاما بخصوص الاشتباكات الاخيرة في كريتر بعدن ارتفاع جنوني للدولار: اسعار الصرف في صنعاء وعدن (السبت 6 يونيو 2020م) الإمارات تفاجئئ الجميع وترسل طائرة جديدة إلى حضرموت .. وهذا ما فيها ! رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

قوات الجيش بمأرب توجه ضربه موجعة للحوثيين بالسيطرة على جبل هيلان (تفاصيل)

قوات الجيش بمأرب توجه ضربه موجعة للحوثيين بالسيطرة على جبل هيلان (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-01-2020    | منذ: 4 أشهر مضت
قال مصدر عسكري إن القوات الحكومية حققت اليوم السبت، مكاسب عسكرية وسيطرت على أجزاء واسعة من جبل هيلان بمديرية صرواح، غربي محافظة مارب (شرق العاصمة صنعاء).
 
وذكر المصدر العسكري، إن معاركاً عنيفة تدور بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثيين، في الوقت الذي شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، غارات مكثفة، على مواقع الحوثيين.
 
وأشار إلى إن القوات الحكومية تشن هجوم مكثف للسيطرة على الجبل الاستراتيجي.
 
وكان الحوثيون قد تقدموا خلال اليومين الماضيين في هيلان على إثر هجوم متزامن وواسع شنوه في الجهة الشرقية للعاصمة صنعاء، قبل أن تستعيد القوات الحكومية المبادرة وتشن هجوماً مضاداً بإسناد جوي من التحالف.
 
ويطل الجبل على الجهة الغربية من مدينة مارب، وكان الحوثيون الذين يسيطرون على الجزء الأكبر منه يستهدفون المدينة بصواريخ الكاتيوشا التي راح ضحيتها عشرات المدنيين.
 
 كما يطل جبل هيلان على خطوط إمداد القوات الحكومية إلى مديرية نهم.
 
ووفق خبراء عسكريين، فإنه في حال تمكنت القوات الحكومية من السيطرة على الجبل، ستكون قد أمنت إلى حد كبير مدينة مارب وخطوط الإمداد إلى نهم، ووضعت خطوط الإمدادات الحوثية إلى صرواح تحت التهديد.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.6574