آخر الأخبار :
في اكبر حصيلة يومية..مصر تسجل 139 إصابة جديدة بكورونا و15 حالة وفاة علماء كنديون يكشفون عن مادة فعالة في مكافحة كورونا متوفرة بالأسواق امريكا: الاصابات بكورونا تقترب من النصف مليون والوفيات 14696 ميسي يكشف حقيقة أنباء انتقاله إلى إنتر ميلان ودفع كفالة رونالدينيو مصر تتحدث عن حصولها على عينات من دواء ياباني يقضي على فيروس كورونا في 4 أيام خروج رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من العناية المركزة عاشت المدينة رعب خوفا من كورونا.. مكتب الصحة يوضح السبب الحقيقي وراء وفاة عدد من الاشخاص بدمت الحوثيون يشنون هجوم عنيف على معسكر في الجوف السعودية تكشف سبب وقف إطلاق النار في اليمن والحوثيون يرفضون رويترز: اتفاق بين السعودية و روسيا بشأن انتاج النفط

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اخر مستجدات المعارك في جبهة نهم ومفرق الجوف (تفاصيل ميدانية)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-01-2020    | منذ: 2 أشهر مضت

شهدت جبهة نهم شرق صنعاء ومفرق الجوف تعزيزات كبيرة لقوات الشرعية والحوثيين في استماتة من الخوثيين لتثبيت تقدماتهم واستماتة من الشرعية لحفظ ماء وجهها.

حيث تدور اشتباكات عنيفة في عدة مناطق مطلة على مفرق الجوف، وتمكن قوات الحوثي من تحقيق تقدمات في منطقة مجزر ومفرق الجوف قبل ان يتم استعادة معظمها.

وتمكنت قوات الشرعية من استعادة السيطرة على بعض المواقع المطلة على مفرق الجوف التابعة لمديرية مجزر الواقعة ضمن سلسلة جبال هيلان في منطقة سحر والتي ما زالت معظم مواقع المديرية تحت سيطرة قوات الحوثي.

كما شهدت معظم جبهات نهم شرق صنعاء اشتباكات عنيفة تخللها قصف السلاح الثقيل، وذلك في محاولة من قوات الشرعية لاستعادة جبل الشبكة المطل على معسكر الفرضة.

وشارك في المعارك الكيران الذي شن غارات عنيفة على مواقع الحوثي في نهم ومديرية مجزر والمتون بالجوف.

إحتدام الاشتباكات العنيفة بين طرفي القتال في كافة جبهات مديرية نهم ومجزر خاصة جبال هيلان.

ويعطي جبل الشبكة سيطرة نارية للحوثيين على معسكر الفرضة التي تسيطر على معظم النقيل بالإضافة إلى مناطق الحول وجبلي القرن والشبكة فيما تمكنت قوات الشرعية من استعادة السيطرة على جبال صلب والكسارة وكذلك على مواقع مطلة على معسكر الفرضة.

وتحدثت مواقع اعلامية عن سقوط أكثر من 250 قتيل من الطرفين في المواجهات الاخيرة شرق صنعاء، بينهم قيادات كبيرة من الحوثيين.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0656