آخر الأخبار :
السعودية تكشف سبب وقف إطلاق النار في اليمن والحوثيون يرفضون رويترز: اتفاق بين السعودية و روسيا بشأن انتاج النفط مؤتمر صنعاء بقيادة ابو راس يفصل اكثر من 30 قيادي من حزب المؤتمر (اسماء) اسعار صرف الدولار والسعودي الخميس 9 ابريل 2020م. قيادي عاد من مأرب الى حضن الحوثيين بصنعاء من هو؟ وماذا كان يشغل من منصب؟ الميسري يكشف حقيقة استقالته من الحكومة الشرعية إعلان التحالف لوقف شامل لإطلاق النار ينعش الريال اليمني (اسعار الصرف) الصين تزيح الولايات المتحدة عن عرش براءات الاختراع إحصاءات باجمالي ضحايا فيروس كورونا عبر العالم ثان يوم عصيب بالولايات المتحدة.. أسوأ حصيلة لوفيات كورونا

أخبار الساعة » السياسية » دولية

بسبب كورونا.. هونج كونج تعلن حالة الطوارئ وتوقف الزيارات الرسمية للصين

بسبب كورونا.. هونج كونج تعلن حالة الطوارئ وتوقف الزيارات الرسمية للصين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-01-2020    | منذ: 2 أشهر مضت
تتواصل حالات الإعلان عن إصابات مؤكدة بفيروس "كورونا" في دول العالم، مثلما حدث في فرنسا، الجمعة، وأستراليا، وماليزيا، اليوم السبت، الأمر الذي دفع بعض الدول لاتخاذ إجراءات؛ للحيلولة دون وصول المرض إليها.
 
فقد أعلنت هونج كونج، اليوم السبت، حالة الطوارئ بسبب الفيروس المثير للقلق، وأوقفت الزيارات الرسمية إلى الصين.
 
ووفق ما نقلته "سكاي نيوز" أعلنت الرئيسة التنفيذية لهونج كونج كاري لام، السبت، حالة الطوارئ بسبب كورونا، بالإضافة إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات للحد من الصلات بين المدينة والبر الرئيسي الصيني، بحسب ما ذكرت "رويترز".
 
ومن بين الإجراءات للحد من خطر انتشار الفيروس، بقاء المدارس، التي بدأت عطلة بمناسبة السنة القمرية الجديدة، مغلقة حتى 17 فبراير المقبل.
 
ومن بين الإجراءات أيضاً، وقف رحلات الطيران من وإلى مدينة ووهان الصينية، وكذلك وقف رحلات القطارات السريعة منها وإليها.
 
وقالت "لام" إنه سيتم إلغاء جميع الزيارات الرسمية إلى البر الرئيسي (الصين)، كما سيتم إلغاء احتفالات رأس السنة القمرية على الفور.
 
يشار إلى أن الصين أعلنت السبت أن 41 شخصاً توفوا حتى الآن؛ بسبب فيروس كورونا، الذي أصاب أكثر من 1300 شخص على مستوى العالم، في الوقت الذي سارعت السلطات الصحية في شتى أنحاء العالم إلى اتخاذ إجراءات لمنع حدوث وباء عالمي.
 
وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين، في بيان السبت، إن مجمل عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في الصين يبلغ الآن 1287.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1325