آخر الأخبار :
تعرّف على الأسئلة الستة الخطيرة وإجاباتها القاطعة عن كورونا الحوثيون يستولون على "فِرَز باصات النقل" بالعاصمة صنعاء القضاء المصري يدخل على خط أزمة محمد رمضان والطيار الموقوف و25 مليون جنية مبلغ التعويض حاشد يروي قصة حبس الحوثيين لـ أزهار الحكيمي لرفضها الشهادة ضد جدتها أول تعليق من الإعلامي محمد العرب على ضحك مذيعة العربية بعد إذاعته لتقرير مطار مأرب العرب: اجتماع كبير لقيادات الجيش والتحالف بـ"العمود الفقري لجبهات طوق صنعاء" عدن: الزامكي يعلن آلية صرف مرتبات شهر ديسمبر للقوات الخاصة بعدن فرع المؤتمر الشعبي العام في أمريكا يستقبل وفد البرلمان اليمني المشارك في الأمم المتحده تفاصيل ما حدث في محافظة المهرة بين قوات التحالف ومسلحين مجهولين سجن وترحيل عربيين قاما بابتزاز فتاة سعودية بنشر صورها

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

معجزة يابانية جديدة.. قطار "يطير" بسرعة 600 كيلومتر

معجزة يابانية جديدة.. قطار "يطير" بسرعة 600 كيلومتر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-01-2020    | منذ: 3 أسابيع مضت
منذ عقود تستخدم اليابان تكنولوجيا قطارات فائقة السرعة؛ لكن الوقت حان الآن لاستبدال هذه التكنولوجيا بأخرى حديثة تواكب العصر، وربما تسبقه أيضًا.
 
التكنولوجيا الجديدة باختصار هي قطارات فائقة السرعة تطير في الهواء، ولا تسير على السكك الحديدية التقليدية؛ بحسب تقرير لصحيفة "حرييت" التركية، السبت.
 
ويُنظر إلى التكنولوجيا الجديدة التي تحمل اسم "ماغليف"، على أنها مستقبل القطارات خلال العقود المقبلة.
 
ويمكن أن تصل سرعة القطار إلى 600كم في الساعة، ولا يستخدم العجلات التقليدية؛ بل يطير فوق الأرض على ارتفاع 10 سنتيمترات في الهواء.
 
وتوجد على الجدران الجانبية لخطوط القطارات الجديدة، لفائف مغناطسية، تدفع المغناطيس الموجود في القطار وتساعده على البقاء معلقًا في الهواء، وتمنعه من الانزلاق.
 
ويؤدي الاحتكاك الشديد في القطارات التقليدية بالسكك الحديدية إلى تقليص سرعتها أثناء التنقل فوق القضبان.
 
ومن المقرر أن تدخل التكنولوجيا الجديدة الخدمةَ في عام 2027، ويقول القائمون على المشروع إنهم أكملوا مراحل إعداد التكنولوجيا، ولم يبقَ سوى البحث عن أراضٍ لتنفيذ المشروع.
 
وتقول شركة السكك الحديدية المركزية في اليابان إنها وافقت على تمويل المشروع.
 
ومن المقرر أن يربط الخط الأول بين طوكيو ومدينة ناغويا، التي تقع جنوب العاصمة اليابانية.
 
وبحسب مسؤول ياباني؛ فإن سرعة القطار بلغت 600كم في الاختبارات؛ لكنها لن تزيد على 500 أثناء الرحلات التي تنقل البشر؛ مشيرًا إلى أن الأولوية هي للسلامة وليست للسرعة.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.4354