آخر الأخبار :
مقرب من العكيمي يكشف حقيقة سيطرة قواتهم على سوق صرواح إحداها تُصيب بـ«نوبة قلبية».. 6 عادات خاطئة تجنب فعلها بعد الأكل مباشرة اختطاف قائد عسكري كبير تابع للحزام الامني في الضالع الجبواني يتهم رئاسة الحكومة بالعمل خارج الدستور وانهم يطلبون «رأسه» عاجل: تسجيل 147 حالة جديدة بفيروس كورونا في السعودية عاجل: الإعلان عن وفاة العميد الركن أحمد علي بذبحة صدرية مفاجئة اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن مساء الاثنين 6 ابريل 2020م المملكة تعلن حظر تجوال كلي 24 ساعة على عدة مدن بينها الرياض عاجل: إدخال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون العناية المركزة بسبب كورونا (رسمي) المملكة تسجل 4 وفيات جديدة بفيروس كورونا و138 اصابة بكورونا

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بالفيديو.. فلكي يحذر من “أشد أنواع البرد” وموجة قوية الأحد القبل !

بالفيديو.. فلكي يحذر من “أشد أنواع البرد” وموجة قوية الأحد القبل !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-01-2020    | منذ: 2 أشهر مضت
جدَّد عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك بالسعودية الدكتور خالد الزعاق، التحذير من «أشد أنواع البرد» تأثيرًا على الجسم بموسم الشتاء، مشيرًا إلى بدء موجة برد يومي الجمعة والسبت المقبلين وستكون شدتها يوم الأحد.
 
وقال الزعاق عبر حسابه الرسمي بموقع «تويتر»، إنه حال الشعور بارتجاج من الجسم فهذا أشد أنواع البرد، مشيرًا إلى أن «الصقيع» هو أشد درجات البرد ضررًا وتولد في موسم «المربعانية» بعد توقف حركة الرياح، بينما يتولد في موسم «الشبط»، في حالة تكون السحب ذات اللون الأحمر، والذي يصفه العرب بقولهم «لا برد إلا من تحت سحاب» أي سحاب الشبط.
 
واستشهد الزعاق، بالتحذيرات التي كانت سائدة بالثقافة العربية من أضرار البرد، ووصف الأعرابي لأشد أيام البرودة بقوله: «أشد أنواع البرد إذا أصبحت الأرض ندية والسماء نقية والريح شامية» وقول آخر: «أشد البرد إذا دمعت العينان وقطر المنخران ولجلج اللسان» أي يجد الإنسان ارتجاجًا من الجسم، وقصيدة أحد الشعراء، التي يقول فيها «البرد ما هو رجفة اليدين والعظام.. البرد برد الروح لو غاب غاليك».

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3194