آخر الأخبار :
أول رئيس دولة يوضع في الحجر الصحي بسبب "كورونا" تركيا تنشر فيديو لحظات قصفها لقوات الجيش السوري تطوريات جديدة.. ماذا قالت روسيا تعقيبا على مقتل اكثر من 33 جندي تركي في أدلب السورية شاهد فيديو .. رقصة اللواء العكيمي محافظ الجوف .. وسببها ! السلطات التركية تعلن ارتفاع قتلى الجيش التركي في أدلب إلى 33 (محدث) وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر - عبدالناصر مجلي لحظة فصف الطيران السوري للجنود الاتراك.. والاناضول تكشف عدد القتلى بيان هام من المجلس الانتقالي الجنوبي عاجل: مقتل 30 جندي تركي بقصف روسي استهدفهم في سراقب بأدلب دراسة تكشف علاقة الحليب بمرض خطير وخبيث يصيب النساء

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

تعرف على المكان الأكثر أمانًا في الطائرة لتجنب الإصابة بـ "كورونا" الجديد؟

تعرف على المكان الأكثر أمانًا في الطائرة لتجنب الإصابة بـ "كورونا" الجديد؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-01-2020    | منذ: 4 أسابيع مضت
لا حديث في العالم اليوم أكثر من الحديث عن فيروس كورونا الذي انتشر في الصين وسط مخاوف من تصاعده، وتفشيه بين أشخاص لم يزوروا الصين من الأساس.
 
وفي هذا الإطار كشف خبراء طبيون عن المكان الأكثر أمانا على متن الطائرة لتجنب الإصابة بفيروس "كورونا" من مسافر مصاب.
 
وبحسب ما ذكرته روسيا اليوم نقلاً عن صحيفة الـ"ديلي ميل" البريطانية، فقد صمم خبراء من جامعة إيموري نموذجًا لحركة الركاب على متن الطائرة لإظهار كيف يمكن أن تنتشر الفيروسات، ووجدوا أن الأشخاص الذين يجلسون بالقرب من الممرات هم الأكثر عرضة للاتصال بالركاب المصابين بالفيروس.
 
وأشار الخبراء إلى أن المكان الأكثر أمانًا للجلوس على متن الطائرة بهدف تجنب الإصابة بالمرض يكون بجوار النافذة. مضيفين بأن الركاب الذين يشعرون بالقلق من الإصابة بفيروس "كورونا" يجب أن يظلوا في مقاعدهم؛ لأنه كلما انتقلوا عبر الطائرة زادت فرصهم في الوجود بالقرب من شخص مصاب بالمرض؛ وبالتالي تزداد فرصة العدوى.
 
ولهذا ينصح الخبراء المسافرين - إضافة إلى اختيار مقاعد بجانب النوافذ - بغسل أيديهم بالصابون بانتظام، واستخدام مطهر الأيدي المعتمد على الكحول بعد لمس الأسطح، وتجنُّب لمس وجوههم أو الاتصال بالمسافرين الذين يعانون السعال قدر الإمكان.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3725