آخر الأخبار :
بيان جديد الفلكي الشوافي يكشف أهم مؤشرات طقس اليمن للأيام القادمة (تفاصيل و تحذيرات) طيران التحالف يسقط كمامات على مناطق مناطق غرب صنعاء تسجيل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة (احصائية) عاجل: التحالف يعلن سبب القصف العنيف على مواقع بصنعاء التحالف يقصف صنعاء بعنف شديد ب19 غارة ومنظومة الحوثيين تفشل بالتصدي للطيران احصائية مرعبة للكورونا في امريكا فضيحة: مسلحون ينهبون 9 سيارات اسعاف وصلت إلى عدن من منظمة الصحة العالمية أسر قيادي ميداني بارز للحوثيين في جبهة صرواح (الاسم) في ضربة موجعة للشرعية.. الحوثيون يسيطرون على معسكر اللبنات في الجوف اندلاع معارك قبلية عنيفة في الحدأ بذمار

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بشان جبهة نهم ومأرب والجوف.. شاهد الرئيس هادي يزور مقر قيادة التحالف ويلتقي بالقيادات

بشان جبهة نهم ومأرب والجوف.. شاهد الرئيس هادي يزور مقر قيادة التحالف ويلتقي بالقيادات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-02-2020    | منذ: 2 أشهر مضت

زار الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح الخميس وبرفقة نائبه الفريق الركن علي محسن صالح مركز قيادة القوات المشتركة بوزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية بالرياض، حيث كان في استقباله صاحب السمو الملكي الفريق الركن الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز ال سعود قائد القوات المشتركة.

وعقد فخامة الرئيس وفريق العمل المرافق له مع قائد القوات المشتركة والقادة المختصين في القوات المشتركة اجتماعاً هاماً تضمن الوقوف على سير الموقف العام والاطلاع على مختلف التفاصيل الميدانية لمسرح العمليات في محافظات مأرب والجوف وصنعاء وعبر تواصل تلفزيوني وعملياتي مباشر بالقيادات الميدانية هناك ممثلة بوزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي ومحافظ مأرب اللواء سلطان العراده والمفتش العام اللواء ركن عادل القميري وقائد العمليات المشتركة اللواء ركن صغير عزيز وقائد التحالف بمارب اللواء الركن عبدالحميد المزيني.

وخلال الزيارة استمع فخامة الرئيس إلى شرحٍ تفصيلي وافٍ لطبيعة المهام وسير العمليات القتالية في مختلف الجبهات.. مشيداً بمستوى الكفاءة والتطور التقني والنوعي الذي وصلت إليه قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية.

واطّلع فخامة الرئيس على إيجاز الموقف الراهن للقوات.. مشيداً بمستوى الدقة والسرعة والتركيز التي تمثل عناصر أساسية للنجاح في مسرح العمليات.

وعبر فخامة الرئيس خلال لقائه بقائد القوات المشتركة عن سروره بهذه الزيارة، مثمناً الجهود التي تبذل والتي يؤدونها في إطار دعم اليمن وقيادته الشرعية لتحقيق أهداف التحالف العربي في دحر وهزيمة قوى التمرد والانقلاب من المليشيات الحوثية الايرانية وعودة اليمن إلى حاضنته القومية والعربية ووضع حدٍ للأطماع والتدخلات الإيرانية في المنطقة.

وأشاد فخامة الرئيس في هذا الصدد بالدور الميداني والعملياتي الكبير الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية بقيادة أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في تقديم العون واجتراح المآثر لمصلحة أمن واستقرار اليمن.. مؤكداً على وحدة الهوية والهدف والمصير المشترك.

بشان جبهة نهم ومأرب والجوف.. شاهد الرئيس هادي يزور مقر قيادة التحالف ويلتقي بالقيادات

وقال فخامة الرئيس: إن دور التحالف ليس مجرد داعم فحسب بل هو شريك حقيقي في السراء والضراء مع أشقائه في اليمن، وجهودهم كبيرة ومقدرة من قبل كافة أبناء شعبنا اليمني.. مؤكداً على الثقة المطلقة بالمملكة باعتبارها صمام أمان اليمن والمنطقة في خوض حرب فرضت علينا و تستهدف الجميع ونحن وأشقاءنا سنظل دوماً في خندق واحد ومصير مشترك.

وقد أعطى فخامة الرئيس وقائد القوات المشتركة التوجيهات اللازمة للقيادات العسكرية ومن خلالهم إلى كافة الوحدات الميدانية في تذليل كافة الصعوبات ومواجهة التحديات لتحقيق النجاحات المطلوبة وتنفيذ الخطط المرسومة بدقة وإتقان.

وشدد فخامة الرئيس على أهمية الضبط والربط والعسكري وتفعيل مبدأ الثواب والعقاب لأهميته في تجاوز الأخطاء والقصور ورفع الكفاءة والتقدير لمن يستحقها من القادة والأبطال والمقاومة والجنود المرابطين على ثغور الوطن.

من جانبه عبر صاحب السمو الملكي قائد القوات المشتركة الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز عن سروره بهذه الزيارة لفخامة الرئيس للوقوف على مختلف الأوضاع والمستجدات الميدانية مستعرضا جملة المهام والعمليات التي تقوم بها قيادة القوات المشتركة لدعم اليمن وقيادته الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.. مؤكداً على العمل معاً وبروح الفريق الواحد لتحقيق كافة الأهداف والتطلعات والحث على أخذ زمام المبادرة وإعادة التنظيم و التأكيد على تقديم كافة أشكال الدعم المعنوي والمادي.

هذا وقد تناولت عملية التواصل عبر الدائرة المغلقة عدداً من الإجراءات والتوجيهات الهادفة التي سيكون لها الأثر الفعال على المستوى الآني والمنظور من خلال الاهتمام بالمقاتل وتفعيل وتوجيه وسائل الاعلام لرفع المعنوية والتحفيز والتنبيه من حملات التشكيك والتخوين المغرضة التي تتبعها وسائل التمرد والانقلاب وأدواتهم المختلفة وإيلاء الاهتمام والعناية الخاصة باسر الشهداء والجرحى وتوفير الرعاية والعلاج المناسب لهم.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1388