أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأرشيف الإخباري تعرض للتدمير بمغنطة محتوياته، وتهريب أكثر من 10.000 شريط خارج القناة، وقناة اليمن توقف أربعة برامج تلفزيونية بسبب الأوضاع المالية المتردية

- خاص - احمدر القمري

قالت مصادر في قناة اليمن الفضائية الرسمية أن القناة أوقفت أربعة برامج اعتيادية وأزاحتها من خارطتها البرامجية لأسباب تتعلق بعدم معالجة المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون للأوضاع المالية المتردية في قطاع التلفزيون، والتي تفاقمت منذ العام المنصرم 2011م.. والبرامج التي تم إيقافها هي: (1-مسارات 2- أوراق وردية 3- اليوم السادس 4- كلا م الناس).

 وناشد موظفوا القتاة التلفزيونية القائم بأعمال مدير عام المؤسسة حسين مقبل للقيام بواجبه في معالجة أوضاعهم، إلا أنه لم يستجب لمطالبهم ومناشداتهم الحالية والسابقة حد قولهم, بما في ذلك صرف مستحقاتهم السابقة على البرامج التي أنتجوها بمناسبة عيدي الفطر والأضحى من العام الماضي.

وقالوا بأن مكافآت بمبالغ كبيرة يتم صرفها لمن يؤدون مهام إدارية محدودة داخل الإدارة العامة للمؤسسة التي لا سقف لمصروفاتها، والتي تصل إلى أضعاف مضاعفة لما يصرف للقطاعات، في حين أن المؤسسة وجدت أساساً لخدمة القطاعات الإبداعية التي تفشى فيها الفساد ليصل إلى أرقام مهولة.

هذا وقد تعرضت قناة اليمن لحرب معلنة وأخرى غير معلنة –بحسب العاملين بها- لاسيما بعد أن اختطت سياسة إعلامية جديدة بانحيازها إلى الشعب ومكافحة الفساد، حيث لم يتم حتى الآن إعادة الأجهزة الفنية ومعدات النقل المباشر التي تم إخراجها من التلفزيون بصورة غير شرعية، وكذا عملية النسخ لمكتبة التلفزيون لصالح قنوات خاصة بمبالغ تصل إلى مئات الملايين.

ناهيك عما حصل أخيراً من تدمير للأرشيف الإخباري للقناة بمغنطة وإتلاف وتهريب أكثر من 10.000 عشرة آلاف شريط إلى خارج القناة، وغيرها من القضايا المحبطة للقناة والتي تهدف إلى تنفيذ أجندة لصالح قنوات أخرى –بحسب المصادر.

Total time: 0.059