آخر الأخبار :
ترامب يحدد موعدا لانحسار كورونا في الولايات المتحدة اخبار سارة من الصين بشأن كورونا مستشار سابق لأردوغان يعلن ردّته عن الإسلام الدولار يكسر التوقعات (اسعار الصرف بصنعاء وعدن الاثنين 30 مارس) بيان جديد الفلكي الشوافي يكشف أهم مؤشرات طقس اليمن للأيام القادمة (تفاصيل و تحذيرات) طيران التحالف يسقط كمامات على مناطق مناطق غرب صنعاء تسجيل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة (احصائية) عاجل: التحالف يعلن سبب القصف العنيف على مواقع بصنعاء التحالف يقصف صنعاء بعنف شديد ب19 غارة ومنظومة الحوثيين تفشل بالتصدي للطيران احصائية مرعبة للكورونا في امريكا

أخبار الساعة » السياسية » دولية

الصين تعلن تفشي فيروس إنفلونزا الطيور... وتعدم 18 ألف دجاجة

الصين تعلن تفشي فيروس إنفلونزا الطيور... وتعدم 18 ألف دجاجة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-02-2020    | منذ: 2 أشهر مضت
أعلنت الصين عن تفشي فيروس إنفلونزا الطيور «إتش 5 إن 1» المميت في مقاطعة هونان، التي تقع على الحدود الجنوبية لمقاطعة هوبي، مركز فيروس «كورونا» الجديد سريع الانتشار.
 
وذكرت صحيفة «ساوث تشاينا مورننج بوست»، ومقرها هونغ كونغ، في موقعها الإلكتروني، اليوم (الأحد) أن المرض ظهر في مزرعة بمدينة شاويانغ التابعة لمقاطعة هونان جنوب الصين، مشيرة إلى نفوق 4500 دجاجة من بين 7850 بالمزرعة بسبب المرض.
 
وأفاد بيان صادر عن وزارة الزراعة والشؤون الريفية الصينية، أمس (السبت)، بأن السلطات المحلية أعدمت ما يقارب 18 ألف دجاجة بعد تفشي المرض، حسبما نقلت «وكالة الأنباء الألمانية».
 
ولم يتم الإبلاغ عن أي حالات إصابة بشرية بالفيروس في المقاطعة، وفقا لموقع الصحيفة.
 
وكانت إنفلونزا الطيور قد تسببت في وفاة 455 شخصاً في العالم منذ تفشيه عام 2003، وفقاً لـ«منظمة الصحة العالمية»، حسبما ذكرت وكالة «أسوشيتد برس».
 
ويأتي تفشي فيروس «إتش 5 إن 1» في هونان بالتزامن مع عمل السلطات الصينية على احتواء انتشار فيروس «كورونا»، الذي أودى حتى الآن بحياة أكثر من 300 شخص.
 
وكانت الصين قد أعلنت ارتفاعاً حادّاً في عدد الوفيات الناجمة عن فيروس «كورونا»، اليوم (الأحد)، حيث تشير الإحصاءات الرسمية إلى أن عدد الوفيات بلغ 304 أشخاص مقابل 259 شخصاً قبل يوم واحد.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2255