آخر الأخبار :
بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط ! اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 13 يوليو 2020م أول تعليق من ناطق حراس الجمهورية بشان أحداث الخوخة والحجرية عواصف تضرب جازان السعودية تحد من مستوى الرؤية (تفاصيل) الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية بيان صادر من جمعية الصرافين اليمنيين الرياض: ضبط تشكيل عصابي قاموا بأخطر عملية سرقة هوليودية ومليونية من منزل مقيم السعودية: خال الطفلين جواهر ووايل يكشف حالتهما الصحية ويطالب بمعاقبة المصور سقوط عشرات القتلى و الجرحى في اشتباكات دامية جنوب صنعاء الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

علماء صينيون: الخفافيش مصدر فيروس كورونا الجديد

علماء صينيون: الخفافيش مصدر فيروس كورونا الجديد

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-02-2020    | منذ: 5 أشهر مضت
رجّح علماء صينيون أن يكون فيروس كورونا الجديد، الذي تفشى في الصين وبعض دول العالم، قد نشأ في الخفافيش مثله في ذلك كمثل فيروس «سارس».
 
وقال العلماء الصينيون، الاثنين، إن لديهم مزيدًا من الأدلة على أن الفيروس الجديد نشأ على الأرجح في الخفافيش.
 
ففي بحثين علميين، نُشِرَا الاثنين، في دورية «جورنال نيتشر»، ذكر العلماء أن تسلسل مجموع التركيب الجيني المأخوذ من مرضى عدة في ووهان يبيّن أن فيروس كورونا الجديد يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالفيروسات المسبِّبة لمرض الالتهاب الرئوي الحاد، المعروف باسم «سارس».
 
وفي واحدة من الدراستين، قال الأستاذ في معهد ووهان لعلم الفيروسات، شي تشن لي وزملاؤه، إن تسلسل مجموع التركيب الجيني المأخوذ من 7 مرضى يتطابق بنسبة 96% مع فيروس كورونا لدى الخفافيش، حسبما نقلت «الأسوشيتد برس».
 
ويعتقد أن «السارس» نشأ أيضًا في الخفافيش، على الرغم من أنه انتقل إلى قطط الزباد قبل أن يصيب الناس في التفشي العالمي للمرض الذي حدث عامي 2002 و2003.
 
 يشار إلى أن العلماء يشتبهون في أن أحدث انتشار لفيروس كورونا الجديد في الصين بدأ في سوق للمأكولات البحرية في مدينة ووهان؛ حيث كانت الحيوانات البرية معروضة للبيع وعلى اتصال بالناس، غير أن الحيوان مصدر الفيروس لم يتم تحديده بعد.
 
وقال أستاذ علم الفيروسات في جامعة ريدنج، إيان جونز، الذي لم يطلع على الدراستين: «في الأساس، هذا الفيروس عبارة عن نسخة من سارس تنتشر بسهولة أكبر ولكنها تسبب ضررًا أقل».
 
وأضاف جونز في بيان: «يستخدم الفيروس أيضًا نفس المستقبلات، وهو الباب المستخدم للوصول إلى الخلايا البشرية، الأمر الذي يفسر انتقال العدوى والسبب وراء الالتهاب الرئوي».
 
اقرأ أيضًا:
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1046