آخر الأخبار :
في اكبر حصيلة يومية..مصر تسجل 139 إصابة جديدة بكورونا و15 حالة وفاة علماء كنديون يكشفون عن مادة فعالة في مكافحة كورونا متوفرة بالأسواق امريكا: الاصابات بكورونا تقترب من النصف مليون والوفيات 14696 ميسي يكشف حقيقة أنباء انتقاله إلى إنتر ميلان ودفع كفالة رونالدينيو مصر تتحدث عن حصولها على عينات من دواء ياباني يقضي على فيروس كورونا في 4 أيام خروج رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من العناية المركزة عاشت المدينة رعب خوفا من كورونا.. مكتب الصحة يوضح السبب الحقيقي وراء وفاة عدد من الاشخاص بدمت الحوثيون يشنون هجوم عنيف على معسكر في الجوف السعودية تكشف سبب وقف إطلاق النار في اليمن والحوثيون يرفضون رويترز: اتفاق بين السعودية و روسيا بشأن انتاج النفط

أخبار الساعة » السياسية » محليات

هل وزير اتصالات الحكومة الشرعية «لطفي باشريف» حوثي؟ ولماذا؟

هل وزير اتصالات الحكومة الشرعية «لطفي باشريف» حوثي؟ ولماذا؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-02-2020    | منذ: 2 أشهر مضت

كل الدلائل تشير إلى تواطؤه مع الحوثيين، وجعل الاتصالات والانترنت تحت رقابتهم، وفي نطاق ايرادتهم.

وبحسب احصائية رسمية حول الانقطاع الاخير للانترنت في اليمن فإن ذلك كلف وزارة اتصالات صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين مبلغ مليار ريال يومياً ايرادات، اي ما يعادل 30 مليار ريال شهرياً ايرادات وزارة الاتصالات، والتي تصل في بعض الأحياء من 40 إلى 50 مليار ريال.

خمس سنوات والحوثيون يحصدون جميع تلك الايرادات في ظل تواطؤ واضح وغير مبرر من وزير الاتصالات في الحكومة الشرعية المدعو "لطفي محمد باشريف".

كما انه كلف الحكومة الشرعية مبالغ باهضة تقدر بعشرات الملايين من الدولارات ابان حكومة بن دغر تحت مسمى "عدن نت" والتي فشلت فيما بعد.

وفي ظل التقارير الواردة عن انتزاع الشرعية الانترنت من تحت قبضة الحوثيين، اكدت مصادر ان ذلك ما هو إلا لذر الرماد على العيون، اذ ان الخط المفصول ما هو الا خط اسعافي بسيط من جيبوتي لاسعاف انقطاع النت عبر الحادث التي تعرض له كابل شركة "فالكون" الدولية في مضيق قناة السويس، لحين اصلاح شركة فالكون الكابل في الاسبوع الثالث من شهر فبراير الحالي، فإن ذلك الانجاز للوزير سيطير هباء.

ويعد الوزير لطفي من اكثر الوزراء "ركوداً" في الحكومة الشرعية ولم يعد له اي اصلاحات تذكر في الوزارة او خطوات تحسينية او حتى نفوذ لان جميع مهامه يقوم بها الوزير بحكومة الحوثيين "مسفر عبدالله النمير" والذي يظهر في مؤتمرات صحفية ويتحدث عن انقطاع النت او مشاكل الانترنت وخدمات وزارته، بينما الوزير لطفي يكتفي بالمشاهدة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2173