آخر الأخبار :
السعودية تكشف سبب وقف إطلاق النار في اليمن والحوثيون يرفضون رويترز: اتفاق بين السعودية و روسيا بشأن انتاج النفط مؤتمر صنعاء بقيادة ابو راس يفصل اكثر من 30 قيادي من حزب المؤتمر (اسماء) اسعار صرف الدولار والسعودي الخميس 9 ابريل 2020م. قيادي عاد من مأرب الى حضن الحوثيين بصنعاء من هو؟ وماذا كان يشغل من منصب؟ الميسري يكشف حقيقة استقالته من الحكومة الشرعية إعلان التحالف لوقف شامل لإطلاق النار ينعش الريال اليمني (اسعار الصرف) الصين تزيح الولايات المتحدة عن عرش براءات الاختراع إحصاءات باجمالي ضحايا فيروس كورونا عبر العالم ثان يوم عصيب بالولايات المتحدة.. أسوأ حصيلة لوفيات كورونا

أخبار الساعة » السياسية » دولية

انهيار جليدي في تركيا وارتفاع الضحايا إلى 33 قتيل

انهيار جليدي في تركيا وارتفاع الضحايا إلى 33 قتيل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-02-2020    | منذ: 2 أشهر مضت
ارتفع عدد ضحايا الانهيار الثلجي شرق تركيا، الاربعاء، إلى 33 شخصا، بينهم  فريق ضخم من عمال الإنقاذ الذين أرسلوا للعثور على شخصين مفقودين في انهيار جليدي سابق.
 
وقال مسؤولون إن 33  شخصا قتلوا في الحادث، بعدما قالوا سابقا إن 12 عامل إنقاذ قتلوا وأن ما يقدر بنحو 15 آخرين لا يزالون مدفونين تحت الثلوج.
 
ونقل تلفزيون (إن.تي.في) عن مكي أرواس رئيس إحدى بلديات إقليم فان، بشرق تركيا، قوله إن فريقا يضم 300 شخص كان يعمل على إنقاذ المحاصرين جراء انهيار جليدي، وقع أمس الثلاثاء عندما داهمهم انهيار جليدي آخر.
 
وكان محمد أمين بلمز، محافظ ران،قد صرح بإن جثامين 23 من عمال الإنقاذ تم انتشالها من وسط كتل الجليد على المنحدر الشاهق.
 
الجثامين بينها 8 لعناصر الشرطة العسكرية و3 من حراس القرية الذين يعملون مقابل تقاضي أجور من الحكومة، و3 عمال إطفاء وتسعة متطوعين.
 
وأضاف بلمز أن فرق الطوارئ لا تزال تبحث عن رفاق آخرين ربما لا يزالون مدفونين تحت الثلوج، غير انه لم يعلن عددا.
 
وأعلنت وزارة الداخلية انقاذ حوالي 30 من عمال الطوارئ من تحت الثلوج وجرى نقلهم الى المستشفى. ولم يحمل البيان مزيدا من المعلومات حول أوضاعهم الصحية.
 
وأظهر مقطع فيديو للمنطقة ثلاث مركبات على الأقل في أسفل تل أثناء عاصفة ثلجية. كان بعض رجال الإنقاذ يصعدون منحدرا حادًا للابتعاد عن كتلة الثلوج بينما يقوم آخرون بالحفر بشكل محموم في الثلج مستخدمين المعاول. لكن الضباب والثلوج الكثيفة والرياح القوية تعيق جهود الإنقاذ.
 
ودفن الانهيار الجليدي الأول مركبة إزالة الثلوج وحافلة صغيرة. ونجا سائق المركبة وسبعة من ركاب الحافلة من الانهيار.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2241