آخر الأخبار :
في اكبر حصيلة يومية..مصر تسجل 139 إصابة جديدة بكورونا و15 حالة وفاة علماء كنديون يكشفون عن مادة فعالة في مكافحة كورونا متوفرة بالأسواق امريكا: الاصابات بكورونا تقترب من النصف مليون والوفيات 14696 ميسي يكشف حقيقة أنباء انتقاله إلى إنتر ميلان ودفع كفالة رونالدينيو مصر تتحدث عن حصولها على عينات من دواء ياباني يقضي على فيروس كورونا في 4 أيام خروج رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من العناية المركزة عاشت المدينة رعب خوفا من كورونا.. مكتب الصحة يوضح السبب الحقيقي وراء وفاة عدد من الاشخاص بدمت الحوثيون يشنون هجوم عنيف على معسكر في الجوف السعودية تكشف سبب وقف إطلاق النار في اليمن والحوثيون يرفضون رويترز: اتفاق بين السعودية و روسيا بشأن انتاج النفط

أخبار الساعة » السياسية » دولية

مشهد سريالي لـ"بؤرة كورونا".. مستشفى كبير ومدينة أشباح تنتظر انتهاء "الكابوس"

مشهد سريالي لـ"بؤرة كورونا".. مستشفى كبير ومدينة أشباح تنتظر انتهاء "الكابوس"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-02-2020    | منذ: 2 أشهر مضت
في الوقت الذي اكتظت المراكز الخاصة في مدينة ووهان الصينية بمئات الأسرّة الجاهزة لاستقبال الأعداد المتزايدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد، خلَت شوارع المدينة من حركة السير، وبدت كأنها "مدينة أشباح".
 
وأظهرت صور نُشرت اليوم الثلاثاء، مئات الأسرّة التي خُصصت لاستقبال المصابين بالفيروس، في مركز معارض تم تحويله إلى مستشفى في ووهان؛ في محاولة لاستيعاب آلاف المصابين في مركز تفشي الوباء.
 
وقالت حكومة ووهان إنها تخطط لتحويل 3 أماكن موجودة -بما في ذلك صالة للألعاب الرياضية ومركز للمعارض- إلى مستشفيات لاستقبال المرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة من فيروس كورونا الجديد.
 
وأعلنت الحكومة الصينية؛ بحسب "سكاي نيوز عربية" الثلاثاء، أنه تم تسجيل 64 حالة وفاة جديدة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا في إقليم هوبي بوسط البلاد؛ ليصل العدد الإجمالي إلى 425 حالة وفاة حتى نهاية يوم الثالث من فبراير.
 
وتم رصد 2345 إصابة جديدة بالفيروس في خوبي، بؤرة تفشي المرض؛ ليصل العدد الإجمالي للمصابين في الإقليم 13522 حالة، وبذلك يرتفع عدد المصابين في الصين إلى 19967 مصابًا في سائر أنحاء البلاد؛ فيما يبلغ عدد الإصابات في العالم نحو 20155 شخصًا.
 
مدينة خاوية
 
من ناحية أخرى، أظهرت صور حديثة، مدينة ووهان التي يقطنها 11 مليون نسمة، خاويةً على عروشها، بشوارع خالية ومحلات تجارية مهجورة؛ لترسم صورة عن حجم تأثير الوباء الذي ضرب المدينة.
مشهد سريالي لـ"بؤرة كورونا".. مستشفى كبير ومدينة أشباح تنتظر انتهاء "الكابوس"
 
وظهرت الشوارع خالية تمامًا من السيارات والسكان، في منظر سريالي للمدينة التي اعتادت شوارعها على زحام السيارات.
 
كما أظهرت صور أخرى المحلاتِ التجارية الشهيرة مغلقة في شوارع المدينة التجارية؛ بينما اقتصرت المراكز التجارية على عدد محدود جدًّا من الزوار.
 
وبحسب طالب دكتوراه مصري يدرس ويقيم في قلب المدينة التابعة لمقاطعة خوبي؛ فإن الحركة بالمدينة أصبحت محرمة على الجميع، حسب وصفه؛ مشبهًا وضعه وزملاءه في جامعة وسط الصين الزراعية بـ"الإقامة الجبرية".
 
وأضاف الباحث: "اتبعت السلطات فكرة العزل.. البؤر المصابة يتم عزلها حتى تتضح الأمور بشكل أفضل.. الآن فلْيلزم الجميع بيته ولا يغادره إلا لشراء الحاجات الأساسية".
 
ووضحت الصور تحوّل مدينة ووهان والمدن المحيطة بها إلى أكبر منطقة حجر صحي عبر التاريخ البشري؛ لتتحول بعدها إلى مدينة أشباح حقيقية، تنتظر انتهاء هذا "الكابوس".
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1463