آخر الأخبار :
عاجل: وزير الدفاع التركي: لقد ضربنا أكثر من 200 هدف سوري بعد الهجوم في إدلب وزير الدفاع التركي يقود بنفسه العمليات في إدلب ليزر صيني على طائرة عسكرية أميركية والد المختطف «نسيم حبتور» يروي تطورات قضية ابنه.. ويكشف سر الوشم ويطالب باعادة فحط الDNA (فيديو) أنقرة تهدد دمشق وحلفاءها بدفع الثمن غاليا أول رئيس دولة يوضع في الحجر الصحي بسبب "كورونا" تركيا تنشر فيديو لحظات قصفها لقوات الجيش السوري تطوريات جديدة.. ماذا قالت روسيا تعقيبا على مقتل اكثر من 33 جندي تركي في أدلب السورية شاهد فيديو .. رقصة اللواء العكيمي محافظ الجوف .. وسببها ! السلطات التركية تعلن ارتفاع قتلى الجيش التركي في أدلب إلى 33 (محدث)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

بوتين: لن أسمح بترقيم الوالدين ما دمت رئيسا.. فما هو الترقيم؟

بوتين: لن أسمح بترقيم الوالدين ما دمت رئيسا.. فما هو الترقيم؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-02-2020    | منذ: 2 أسابيع مضت
أعرب الرئيس فلاديمير بوتين عن رفضه القاطع لتبني مفهوم "الوالد رقم 1" و"الوالد رقم2" في روسيا، عوضا عن كلمتي الأب والأم المعهودتين في المجتمع الروسي.
 
وقال بوتين خلال اجتماع مع مجموعة العمل الخاصة بإعداد التعديلات على الدستور، إن هذا الأمر لن يحدث أبدا ما دام هو رئيسا لروسيا.
 
تجدر الإشارة إلى أن الرئيس بوتين، كان قد تطرق في نوفمبر الماضي لهذه القضية والجدل الدائر حولها في أوروبا واعتماد بعض الدول ترقيم الأبوين للمساواة، وأكد أنه يأمل ألا يتم في روسيا التخلي عن كلمة "الأم".
 
استبدال كلمتي الأب والأم، بمفهومي "الوالد رقم 1" و"الوالد رقم2"، انتشر مؤخرا في عدد من الدول الغربية، وتعرض لانتقادات لاذعة من روسيا على المستويين العام والرسمي.
 
وتستخدم صيغة "الوالد رقم 1" و"الوالد رقم2" في الوثائق الرسمية في الولايات المتحدة وفرنسا اعتبارا من 2011، فيما تبرر سلطات الدول الغربية ذلك، بتزايد عدد العائلات من جنس واحد.
 
المصدر: لينتا رو
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.202