آخر الأخبار :
والدة الطفل السوري الذي اغتصب في لبنان تكشف تفاصيل صادمة حول واقعة الاغتصاب! كيف نفذت "المقاتلات المجهولة" مهمة تدمير الدفاعات التركية في ليبيا من البداية للنهاية؟ اليمن: إصابة رئيس مجلس النواب ونائبه بفيروس كورونا في الرياض الحجرية تشعل حرب الكلام بين قيادي مقرب من طارق صالح والقيادي المؤتمري عصام شريم السعودية: رياح نشطة وسحب رعدية ممطرة على 9 مناطق الحكومة اليمنية تتهم إيران باستغلال سفن الصيد لتهريب الأسلحة للحوثيين فوائد البصل الأخضر الصحية تُنسيك رائحته وفاة الامير السعودي خالد بن سعود بن عبدالعزيز الدولار يهبط بشكل كبير في صنعاء وبسيط في عدن (اسعار الصرف الثلاثاء 7 يوليو 2020م) عملية امنية في الرياض السعودية تطيح بأربعة يمنيين.. ارتكبوا 22 جريمة (تفاصيل)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

"كورونا".. سلاح بيولوجي ابتكرته الصين سراً أم طفرة طبيعية؟ علماء يستبعدون هندسة الفيروس وراثياً

"كورونا".. سلاح بيولوجي ابتكرته الصين سراً أم طفرة طبيعية؟ علماء يستبعدون هندسة الفيروس وراثياً

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-02-2020    | منذ: 5 أشهر مضت
نقلت "الحرة" أمس (السبت)، عن صحيفة فايننشال تايمز الأميركية، أن الصين صنعت فيروس كورونا الجديد، كسلاح بيولوجي في مختبراتها السرية، وأطلقته عن طريق الخطأ.
 
واستدلت "فايننشال تايمز" على صحة ما خلصت إليه في تقريرها على وجود مختبر سري للفيروسات للحكومة الصينية في مدينة ووهان، مركز تفشي الفيروس.
 
وأشارت الصحيفة إلى إشاعة مفادها أن الفيروس قد يكون أطلق سرًا من قبل الآلات.
 
في المقابل، دفعت نظرية المؤامرة علماء إلى دراسة بنية الفيروس بالتفصيل، وتوصلوا إلى أن "كورونا" هو تطور لفيروس آخر، ولم يجر تحريره من قبل البشر أو الآلات.
 
ورأى الدكتور تريفور بيدفورد في مركز فريد هاتشينسون لأبحاث السرطان في سياتل بولاية واشنطن الأميركية، أن طفرات الفيروس أتت بتطور طبيعي، وليس فيه ما يشير إلى حدوث أي تغييرات غريبة أو غير متوقعة.
 
وذكر " بيدفورد" الذي كان قد درس طبيعة فيروس "سارس2"، أنه لا يوجد شيء في فيروس كورونا المستجد يفيد بأنه جرت هندسته وراثيًا.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.5908