آخر الأخبار :
امريكا تسجل اسوأ حصيلة وفيات يومية بسبب الكورونا بلغت 1500 (تفاصيل) اخبار الساعة يكشف اخر مستجدات المعارك في هيلان بمأرب صنعاء تغلق مستشفى زايد وتفرض حجر صحي على بعض العاملين فيه قيادي في الحراك يعلن تراجعه عن المطالبة بالانفصال مصر تسجل 120 إصابة و8 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال يوم اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن الجمعة 3 ابريل 2020م قصة مؤلمة حدثت بصنعاء لمستثمر ومغترب يمني في امريكا دفع مليون دولار مفاجأة سارة.. علماء يكتشفون عقارا "يدمر فيروس كورونا في 48 ساعة" الأرصاد ينبه المواطنين من حالة الطقس خلال 24 ساعة القادمة بشرى سارة للسعوديين فقط.. الملك السعودي يوجه بتحمل 60% من رواتب القطاع الخاص

أخبار الساعة » السياسية » محليات

كشفتها احصائية جديدة.. قرابة 400 حالة اصابة بداء الكلب في المحويت

كشفتها احصائية جديدة.. قرابة 400 حالة اصابة بداء الكلب في المحويت

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-02-2020    | منذ: 2 أشهر مضت
أظهر تقرير طبي أن إجمالي المصابين بداء الكلب بمحافظة المحويت خلال العام الماضي بلغ 386 حالة بينها 70 حالة، فيما تزايدت حالات الإصابة بالداء خلال الفترة من 2011 حتی نهاية 2019م إلى ألفين و680.
 
وذكرت وحدة داء الكلب بالمستشفی الجمهوري بالمحويت، أن مديرية الرجم سجلت أعلی معدل في الإصابات بإجمالي 168حالة، تلتها مديرية المحويت بـ72 حالة والطويلة 55 حالة ومركز المحافظة 45 حالة والخبت 22 حالة وبني سعد 12 حالة وشبام حالة واحدة، فيما تم استقبال حالتين من محافظات أخری.
 
وأشار التقرير إلی أن انتشار الكلاب الضالة في مختلف الشوارع والأحياء والأرياف يثير قلق المواطنين خصوصاً في أوساط الأطفال وطلاب المدارس.
 
ويرجع ارتفاع عدد المصابين إلى انتشار الكلاب المسعورة في المدن الرئيسية والمراكز والتجمعات العامة بسبب انتشار مرض السعار بين الكلاب وبعض الحيوانات، بفعل توقف أنشطة برامج مكافحة الكلاب ونهب مليشيات الحوثي المخصصات المالية لتلك البرامج.
 
وقالت مصادر طبية، إن مرضى داء الكلب لم يعط لهم اللقاح والمصل لعدم توافره في وحدة داء الكلب خلال فترة استقبال المصابين.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.143