آخر الأخبار :
الحكومة اليمنية تطالب مجلس الأمن بعقد جلسة لبحث قضية خزان النفط صافر (تفاصيل) حالة الطقس على المملكة خلال الساعات القادمة الريال الإيراني يسجل انهيارا تاريخيا جديدا في معاملات اليوم في السوق السوداء اندلاع مواجهات عنيفة في تعز وتبادل قصف مدفعي إعلان هام من شركة النفط اليمنية بصنعاء .. هذا ما حدث اليوم ! تعميم هام من البنك المركزي اليمني لجميع شركات الصرافة مصر تكشف عن مفاجأة بشأن سد النهضة.. وتحذر بشدة الوظائف العشر الأكثر طلبًا في سوق العمل العالمي الآن اليمن: تسجيل 29 حالة اصابة ووفاة جديدة بفيروس كورونا (تفاصيل) أغنى رجل في العالم يصبح فاحش الثراء

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

بعد لقاء البرهان مع نتنياهو.. تحليق أول طائرة إسرائيلية في أجواء السودان

بعد لقاء البرهان مع نتنياهو.. تحليق أول طائرة إسرائيلية  في أجواء السودان

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-02-2020    | منذ: 5 أشهر مضت
بعد أقل من أسبوعين من اللقاء بين رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو ورئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، حلقت طائرة إسرائيلية رسميا لأول مرة في أجواء السودان.
 
وأكدت البيانات المنشورة على موقع flightaware.com الخاص بتعقب الرحلات الجوية، صحة الخبر الذي نشرته اليوم الأحد صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية واسعة الانتشار، ومفاده أن طارئة خاصة تتخذ من مطار بن غوريون قاعدة رسمية لها عبرت مجال السودان الجوي مؤخرا في طريق عودتها إلى الدولة العبرية من جمهورية الكونغو الديمقراطية.
 
وتشير البيانات إلى أن الطائرة المسجلة برقم M-ABGG أقلعت الخميس الماضي من مطار كينشاسا، عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية، وعبرت أجواء جمهورية وسط إفريقيا والسودان ومصر في رحلة استغرقت نحو ست ساعات، ما يقل بنحو 1.5 ساعة من رحلتها الاثنين الماضي من مطار بن غوريون إلى كينشاسا دون دخول أجواء السودان.
 
وسبق أن أعلن رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني البرهان عقب الاجتماع الذي عقده مع نتنياهو في أوغندا في الثالث من فبراير الجاري عن نيته فتح مجال بلاده الجوي أمام طائرات إسرائيلية، باستثناء تلك التابعة لشركة "إل عال".
 
وأشارت تقارير صحفية إلى أن طائرات إسرائيلية سبق أن حلقت في الماضي في الأجواء السودانية، غير أنها فعلت ذلك بعد التوقف في الأردن أو أي دولة أخرى بغية تفادي تسجيل الرحلة على أنها قادمة من إسرائيل.
المصدر: RT + وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0986