آخر الأخبار :
بعد تأكيد اصابته بفيروس كورونا.. رسالة مؤثرة من رجل الاعمال عبدالواسع هائل سعيد يوم عصيب في امريكا .. 1500 حالة وفاة واكثر من 33 الف إصابة فيديو الإعتداء على شاب يمني في الهند من قبل الشرطة لكسره حظر التجول ومقاومته للشرطه لهذا السبب ! إنزال أمريكي على الحدود السعودية العراقيه والاستيلاء على صواريخ إيرانية كان معدة الإطلاق على المملكة (فيديو) امريكا تسجل اسوأ حصيلة وفيات يومية بسبب الكورونا بلغت 1500 (تفاصيل) اخبار الساعة يكشف اخر مستجدات المعارك في هيلان بمأرب صنعاء تغلق مستشفى زايد وتفرض حجر صحي على بعض العاملين فيه قيادي في الحراك يعلن تراجعه عن المطالبة بالانفصال مصر تسجل 120 إصابة و8 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال يوم اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن الجمعة 3 ابريل 2020م

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بعد لقاء البرهان مع نتنياهو.. تحليق أول طائرة إسرائيلية في أجواء السودان

بعد لقاء البرهان مع نتنياهو.. تحليق أول طائرة إسرائيلية  في أجواء السودان

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-02-2020    | منذ: 2 أشهر مضت
بعد أقل من أسبوعين من اللقاء بين رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو ورئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، حلقت طائرة إسرائيلية رسميا لأول مرة في أجواء السودان.
 
وأكدت البيانات المنشورة على موقع flightaware.com الخاص بتعقب الرحلات الجوية، صحة الخبر الذي نشرته اليوم الأحد صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية واسعة الانتشار، ومفاده أن طارئة خاصة تتخذ من مطار بن غوريون قاعدة رسمية لها عبرت مجال السودان الجوي مؤخرا في طريق عودتها إلى الدولة العبرية من جمهورية الكونغو الديمقراطية.
 
وتشير البيانات إلى أن الطائرة المسجلة برقم M-ABGG أقلعت الخميس الماضي من مطار كينشاسا، عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية، وعبرت أجواء جمهورية وسط إفريقيا والسودان ومصر في رحلة استغرقت نحو ست ساعات، ما يقل بنحو 1.5 ساعة من رحلتها الاثنين الماضي من مطار بن غوريون إلى كينشاسا دون دخول أجواء السودان.
 
وسبق أن أعلن رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني البرهان عقب الاجتماع الذي عقده مع نتنياهو في أوغندا في الثالث من فبراير الجاري عن نيته فتح مجال بلاده الجوي أمام طائرات إسرائيلية، باستثناء تلك التابعة لشركة "إل عال".
 
وأشارت تقارير صحفية إلى أن طائرات إسرائيلية سبق أن حلقت في الماضي في الأجواء السودانية، غير أنها فعلت ذلك بعد التوقف في الأردن أو أي دولة أخرى بغية تفادي تسجيل الرحلة على أنها قادمة من إسرائيل.
المصدر: RT + وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1014