آخر الأخبار :
عاجل: الداخلية السعودية تقرر رفع حظر التجوال طوال اليوم (24 ساعة) في هذه المدينتين ! الكشف عن عضو أساسي يتلفه فيروس كورونا بعد مهاجمة الرئتين! اكتشاف علاقة بين لقاح شائع ونسبة الوفيات بفيروس كورونا ارتفاع حاد للمتوفين في بريطانيا بسبب كورونا خلال 24 ساعة بتسجيل 589 وفاة جديدة شاهد ماذا فعلت الشرطة الإماراتية مع طبيبة سودانية قامت بكسر حظر التجول الجزئي رساله «مؤلمة» من رياضي مصري مقيم في امريكا تكشف معاناته مع الكورونا حملة تضامن كبيرة مع امرأة هدم منزلها في تعز على الطريقة الاسرائيلية (صور) دراسة تكشف حقيقة انتقال كورونا من غرف المرضى عبر الهواء ناقلو كورونا "وهم لا يعرفون" .. قنابل العدوى أعراض جديدة وخطيرة لكورونا.. آثار الفيروس تصل إلى الدماغ

أخبار الساعة » السياسية » محليات

توفي في عمر 86 عاما.. "كورونا" يخطف العالم البارز في مجال الهندسة الطبية

توفي في عمر 86 عاما.. "كورونا" يخطف العالم البارز في مجال الهندسة الطبية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-02-2020    | منذ: 1 أشهر مضت
في خسارة "علمية" جديدة تضاف إلى أزمة تفشي فيروس "كورونا" المستجد في الصين، أفادت صحيفة الشعب اليومية الحكومية، الأحد، أن العالم البارز في مجال الهندسة الطبية دوان تشنغتشنغ، توفي من جراء إصابته بالمرض القاتل.
 
وبحسب الصحيفة، فإن العالم في أكاديمية الهندسة الصينية، البالغ من العمر 86 عاما، توفي السبت.
 
وقالت صحيفة "الشعب" إن دوان ابتكر اختراعات عديدة أبرزها الجراحة الإشعاعية باستخدام سكين "غاما"، الذي يستخدم لعلاج الأورام والتشوهات الوعائية وغيرها من تشوهات الدماغ.
 
وخلال هذا النوع من الجراحة، يتم تركيز نحو 200 حزمة صغيرة من الإشعاع على الورم أو أي هدف آخر بدقة بالغة.
 
وذكرت الصين، الأحد، أنها كشفت عن 2009 حالة جديدة مصابة في البر الرئيسي، وبذلك يصل العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إلى 68500، وفقا للجنة الصحة الوطنية في البلاد.
 
وأشارت اللجنة في تقرير إلى أن "معدل الوفيات ظل مستقرا عند 142 حالة وفاة جديدة، وبلغت حصيلة الوفيات الناجمة عن كورونا في البر الرئيسي حتى الآن 1665 إجمالا، وقد تعافى 9419 شخصا وخرجوا من المستشفيات".
 
وبدأ تفشي المرض في ديسمبر الماضي بمدينة ووهان عاصمة إقليم خوبي، ومنذ ذلك الحين امتد الفيروس إلى أكثر من 24 دولة، الأمر الذي دفع الحكومة الصينية لاتخاذ تدابير وقائية شاملة، بما في ذلك إغلاق مدن بأكملها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 1.1221